رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يفتح البنك بعد العيد 1444 في السعودية؟

متى يفتح البنك بعد العيد 1444 في السعودية؟

اقتربت إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة من نهايتها بناء على تعليمات البنك المركزي السعودي، وبدأ العديد من عملاء البنوك في التساؤل متى يفتح البنك بعد العيد1444 في السعودية.

وتعتبر إجازة عيد الفطر1444 من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر للعاملين في البنوك، حيث تتوقف المؤسسات المصرفية العاملة في المملكة عن العمل بالتزامن مع الاحتفالات بالعيد.

ويشار إلى أن البنك المركزي السعودي كان أصدر تعليمات بخصوص إجازة عيد الفطر للبنوك، حيث بدأت اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من شهر رمضان 1444، والذي وافق يوم الثامن عشر من أبريل 2023 ميلادياً.

وبناء على تعليمات البنك المركزي في السعودية فقد تقرر أن يتم تعطيل البنوك رسمياً بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك 1444 على مدار سبعة أيام متواصلة.

متى يعمل البنك بعد العيد؟

وحدد البنك المركزي بالمملكة موعد استئناف العمل داخل فروع البنوك التي تعمل في السوق المصرفي السعودي المحلي، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023 ميلادياً، والموافق يوم 5 شوال 1444 هجرياً.

ويشار إلى أن الإجازات التي يتم منحها للعاملين في البنوك وغيرها من مؤسسات القطاع الحكومي، وكذلك العاملين في مؤسسات القطاع الخاص وغير الربحي، تكون مدفوعة الأجر، وتتنوع فيما بين إجازات بمناسبة الأعياد الدينية مثل عيدي الفطر والأضحى وكذلك الأعياد القومية مثل العيد الوطني السعودي، بجانب العديد من الأعياد الأخرى التي تصدر الحكومة السعودية توجيهات بخصوصها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية