رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك فاتحة اليوم الثلاثاء 25 أبريل 2023

هل البنوك فاتحة اليوم الثلاثاء 25 أبريل 2023

يرغب العديد من المواطنين في الحصول على خدمات البنوك المختلفة بين الحين والآخر، لذا يرغب العديد من هؤلاء في التعرف هل البنوك فاتحة اليوم الثلاثاء 25 أبريل 2023 أم لا.

 وحصلت البنوك الوطنية والأجنبية التي تعمل في السوق المصرفي المصري على إجازة رسمية بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث توقفت عن العمل على مستوى مختلف فروعها، بينما تستمر في تقديم الخدمات الإلكترونية وكذلك خدمات ماكينات الصراف الآلي.

وتخضع كافة البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري لتعليمات البنك المركزي، حيث يصدر الأخير توجيهاته الخاصة بتحديد الإجازات خلال المناسبات العامة والأعياد الدينية والرسمية، ويعمل على تنظيم مواعيد الإجازات الرسمية للبنوك، وكذلك تحديد عدد أيامها وموعد نهايتها.

متى تفتح البنوك بعد العيد؟

كشف البنك المركزي المصري عن موعد فتح البنوك بعد إجازة عيد الفطر المبارك واستئنافها لعملها بشكل منتظم ورسمي، حيث أكد البنك أن عدد أيام إجازة العيد تصل إلى 6 أيام.

وأوضح البنك المركزي أن إجازة البنوك في عيد الفطر تبدأ  اعتباراً من يوم الخميس 20 أبريل 2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023، على أن يتم استئناف العمل في البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري يوم الأربعاء 26 أبريل 2023.

ومن الجدير بالذكر أن البنوك العاملة في الدولة، تحصل على إجازة رسمية بالتزامن مع الأعياد والمناسبات العامة المختلفة، والتي تتنوع بين أعياد دينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد الميلاد المجيد، وكذلك الأعياد قومية  كذكرى انتصار حرب أكتوبر والتي تحل في السادس من أكتوبر من كل عام، وكذلك بمناسبة عيد الشرطة الذي يتم الاحتفال به في الخامس والعشرين من شهر يناير في كل عام، وعيد تحرير سيناء، وغيرها من الأعياد المختلفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية