رئيس التحرير أحمد متولي
 إذاعة عن عيد الفطر كاملة تناسب كل المراحل

إذاعة عن عيد الفطر كاملة تناسب كل المراحل

يعتبر عيد الفطر من أكثر المناسبات التي تدخل الفرحة والسرور على الأمة الإسلامية، لذا يقدم موقع «شبابيك» لقرائه من الطلاب في كافة الصفوف  الدراسية إذاعة عن عيد الفطر كاملة تناسب كل المراحل.

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الفطر

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيد الخلق محمد خاتم النبيين، أما بعد، تعيش أمتنا الإسلامية أيام مباركات بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك، والذي يعقب شهر رمضان الكريم، وحثنا الدين الإسلامي على الفرحة في العيد وإحياء.

 

كلمة لإذاعة مدرسية عن عيد الفطر

 

والآن مع الكلمة، فإن عيد الفطر من الأعياد التي أكد الدين الإسلامي على ضرورة الاحتفال بها وإحياء شعائرها بأداء صلاة العيد والتعبير عن الفرحة والسرور وتهنئة المسلمين لبعضهم البعض.

وخير الكلام كلام الله عز وجل في قرآنه الكريم، حيث يقول تعالى في الآية 185 من سورة البقرة :«شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ»، صدق الله العظيم.

وخير الهدي هدي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يقول في حديثه الشريف :«عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها.. قالت.. دخل عليَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم.. وعندي جاريتان تغنّيان بغناء يوم بعاث، فاضطجع على الفراش، وحوّل وجهه، ودخل أبو بكر فانتهرني، وقال: مزمارة الشّيطان عند النبي صلى الله عليه وسلم.. فأقبل عليه رسول الله .. صلى الله عليه وسلّم.. فقال: يا أبا بكر إن لكل قوم عيدا وهذا عيدنا»، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ويقول الشاعر :«ها هو العيد يعود..والهنا فيه يزيد..إن يوم سعيد..قد حلى فيه النشيد..قد نعمنا بسرور..ماعلينا من مزيد..وحبانا أبوانا..بالهدايا والنقود..وخرجنا نتحلى..فيه بالثوب الجديد». 

 

هل تعلم لإذاعة مدرسية عن عيد الفطر

 

والآن مع فقرة هل تعلم عن عيد الفطر، وفيها:

  • هل تعلم أن عيد الفطر يوافق أول يوم من أيام شوال في العام الهجري.

  • هل تعلم أن شهر شوال هو عاشر الشهور الهجرية.

  • هل تعلم أن عيد الفطر يعتبر جائزة وفرحة للمسلمين.

 

حكمة لإذاعة مدرسية عن عيد الفطر

 

والآن مع فقرة الحكمة عن عيد الفطر، وفيها:

  • ليس العيد لمن لبس جديد ولكن العيد لمن طاعته تزيد.

  • العيد فرصة وهبها الله لعباده من المسلمين لنسيان الهموم.

  • العيد هدية من الله فاستمتعوا بهدية ربكم.

 

خاتمة لإذاعة مدرسية عن عيد الفطر

 

وأخيراً أساتذتي الكرم وزملائي الطلاب، يقدم لكم فريق الإذاعة المدرسية أرق برقيات التهنئة والسرور بمناسبة عيد الفطر المبارك، وأعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية