رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد امتحانات اليوم في المدارس والمعاهد الأزهرية؟

هل يوجد امتحانات اليوم في المدارس والمعاهد الأزهرية؟

بدأ العديد من طلاب المراحل التعليمية المختلفة في الاستعداد لامتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري 2022-2023، ويتساءل العديد من أولياء الأمور وأبنائهم من الطلاب والطالبات هل يوجد امتحانات اليوم الأربعاء 26 أبريل 2023.

يشار إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت حددت التقويم الدراسي الخاص بالفصل الثاني، بواقع ثلاثة أشهر تتضمن المناسبات والأعياد الرسمية التي يحصل فيها الطلاب على إجازات رسمية تتعطل بسببها الدراسة.

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري ، فقد بدأ اعتبارًا من يوم الحادي عشر من شهر فبراير 2023، موضحة أن الدراسة خلال هذا الفصل مقرر لها أن تستمر حتى يوم الخميس 4 مايو، وذلك على مستوى كافة الطلاب بصفوف النقل والصف الثالث الإعدادي.

هل هناك امتحانات اليوم؟

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن موعد امتحانات الترم الثاني ستبدأ بعد انتهاء شهر رمضان بأسبوعين، وتحديداً اعتبارا من يوم السبت 6 مايو 2023، كما تبدأ مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية خلال شهر مايو كذلك.

أما بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية فتبدأ الامتحانات الخاصة بهم اعتبارًا من يوم السبت الموافق 27 مايو، في حين ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة اعتبارًا من النصف الأول من شهر يونيو 2023.

ويشار إلى أن امتحانات المهام الأدائية على مستوى الصفين الرابع والخامس الابتدائي في التعليم الأزهر، انطلقت اليوم الأربعاء 26 أبريل على مستوى مختلف المناطق الأزهرية في المحافظات المختلفة، بينما تنطلق امتحانات الفصل الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية خلال أيام قليلة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية