رئيس التحرير أحمد متولي
 أرقام جلوس الدبلومات الفنية 2023.. موعد وطريقة الحصول عليها

أرقام جلوس الدبلومات الفنية 2023.. موعد وطريقة الحصول عليها

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية معرفة أرقام جلوس الدبلومات الفنية 2023، للطلاب الذين سيؤدون اختبارات نهاية العام الجاري بالفرق النهائية بعد أيام.

ويخوض مئات الآلاف من طلاب التعليم امتحانات إتمام دراسة شهادة الدبلومات، بداية من يوم 27 مايو الجاري، على مستوى الأقسام الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، لنظامي 3 و5 سنوات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنهت استعداداتها لعقد اختبارات شهادات الدبلومات الفنية خلال الفترة المقبلة في المدارس على مستوى الجمهورية.

معرفة أرقام جلوس الدبلومات 2023

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا، يوم الإثنين، أعلنت فيه أن لجان الإدارة المختصة بكافة القطاعات أعدت التكاليف الخاصة بالمشاركين في أعمال امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية 2023، سواء لسير الامتحان  أو تقدير الدرجات بإجمالي 235 ألفا و255 عضوا، وسيتم تسليمها يوم الأربعاء 10 مايو الجاري.

وكشفت الوزارة في بيانها، أن لجان النظام والمراقبة أعدت أرقام جلوس الطلاب وتسكينهم على اللجان التي سيؤدون الامتحان بها، وسيتم تسليمها إلى مندوبي المدارس يوم الأربعاء الموافق 10 مايو، حتى يتمكن الطلاب من تسلمها بدءا من يوم الخميس 11 من نفس الشهر.

ويمكن للطلاب تسلم أرقام الجلوس من المدارس، مع ضرورة الاحتفاظ بها لما بعد نهاية الامتحانات لأنها وسيلة دخول لجنة الاختبار، ويتم الاستعانة بها في إجراءات لاحقة.

وقالت الوزارة إنه تم تكليف مسئولي متابعة جاهزية الاستراحات للتأكد من جاهزية الاستراحات على مستوى الجمهورية وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه معلمي التعليم الفني خلال هذه الفترة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011