رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب شاومينج امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 انجليزي

حقيقة تسريب شاومينج امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 انجليزي

تزامن مع عقد امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، تداول أنباء تزعم قيام شاومينج بتسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 انجليزي، وهو ما دفع الطلاب وأولياء الأمور للتساؤل حول حقيقة الامر.

وتعتبر صفحة شاومينج إحدى الصفحات التي ظهرت مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي اعتادت على نشر العديد من الأنباء بالتزامن مع عقد امتحانات المراحل التعليمية المختلفة، تزعم فيها تسريب الامتحانات.

وسبق أن حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل من الطلاب وأولياء الأمور، من مثل صفحات الغش الإلكتروني، نظراً لما تتسبب فيها من حالة من القلق داخل الأوساط التعليمية، نتيجة لنشر الشائعات التي تزعم فيها تسريب الامتحانات.

وناشدت وزارة التربية والتعليم الطلاب وأولياء أمورهم بعد اتباع مثل هذه الشائعات حتى لا يقعوا فريسة عملية ابتزاز إلكتروني، خاصة أن هذه الصفحات تشترط الحصول على المال مقابل ضم الطلاب في جروبات خاصة على تطبيق التواصل الاجتماعي تليجرام.

حقيقة تسريب شاومينج امتحان الانجليزي ثالثة إعدادي 2023  

لم تصدر عن وزارة التربية والتعليم أو أي من مديرياتها في المحافظات المختلفة، أية بيانات تؤكد فيها أو تنفي تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي من صفحة شاومينج للتسريب الإلكتروني.

مع العلم أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي تجري من خلال مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة بشكل غير موحد، حيث تختلف أسئلة كل امتحان انجليزي وموعد عقده من محافظة عن الأخرى، وهو ما يجعل تسريب الامتحان أمر يصعب حدوثه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية