رئيس التحرير أحمد متولي
 www moe gov eg نتيجة الصف الأول الإعدادي عبر هذا الرابط

www moe gov eg نتيجة الصف الأول الإعدادي عبر هذا الرابط

أدى الآلاف من طلاب صفوف النقل في المرحلة الإعدادية على مستوى المحافظات المختلفة الامتحانات المقررة عليهم، ويرغب العديد من الطلاب وأولياء أمورهم بالتعرف على كيفية الدخول إلى رابط www moe gov eg نتيجة الصف الأول الإعدادي.

وشرعت كنترولات التصحيح التابعة لمديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة في عملية تصحيح نتيجة الصف الأول الإعدادي، فور انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات المقررة عليهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهت مديرياتها التعليمية في المحافظات بضرورة مراعاة الدقة في تصحيح أوراق الإجابة والحرص على منح الطلاب حقهم في الدرجات المستحقة لهم.

ويتم تصحيح نتيجة الصف الأول الإعدادي بشكل يدوي من خلال المصححين من المعلمين الأوائل والموجهين كل في مادته، حيث تبدأ عملية التصحيح بمراجعة أوراق إجابات الطلاب وتصحيحها، ومنح الطلاب الدرجات المستحقة لهم على كل إجابة.

ثم يتم تجميع الدرجات في هامش ورقة الإجابة من الخارج، وتبدأ بعد ذلك عملية المراجعة الدقيقة للدراجات والتأكيد على أحقية كل طالب في الدرجة التي تحصل عليه والبحث عن أية درجات أخرى مستحقة له، ثم يتم رصد درجات الطلاب في قوائم.

وعقب عملية الرصد يتم تحويل النتيجة إلى مديرية التربية والتعليم في المحافظة، من أجل الاطلاع عليها واعتمادها بشكل رسمي ثم الإعلان عنها سواء بشكل ورقي أو إلكتروني.

لينك www moe gov eg لنتيجة أولى إعدادي

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال موقعها الرسمي إمكانية الدخول إلى رابط www moe gov eg نتيجة الصف الأول الإعدادي، ويمكن ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على البوابة الرسمية لوزارة التربية والتعليم عبر الإنترنت من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

  • البحث عن نتيجة الصف الأول الإعدادي في حالة الإعلان عنها رسمياً عبر الموقع.

  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب ثم الضغط على أيقونة الاستعلام.

  • الاطلاع على النتيجة فور اعتمادها والإعلان عنه رسمياً بشكل إلكتروني.

ويؤخذ في الاعتبار أن أغلب نتائج الصف الأول الإعدادي يتم الإعلان عنه بشكل رسمي عبر إدارات المدارس داخل المقرات الخاصة بها، وذلك من خلال كشوف ورقية يتم تعليقها في المدارس في أغلب المحافظات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية