رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2023 سوهاج المتوقع لطلاب الشهادة الإعدادية

تنسيق الثانوية العامة 2023 سوهاج المتوقع لطلاب الشهادة الإعدادية

ظهرت نتيجة الصف الثالث الإعدادي رسمياً في محافظة سوهاج، وبدأ العديد من الطلاب الناجحين في البحث عن تنسيق الثانوية العامة 2023 سوهاج المتوقع لطلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في الالتحاق بالتعليم الثانوي العام.

ويرتبط القبول في تنسيق الثانوية العامة 2023 سوهاج، بالعديد من الشروط والضوابط التي تحدده، والتي يأتي في مقدمتها نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة سوهاج، فكلما ارتفعت نسبة النجاح كلما ارتفعت درجات القبول في التنسيق.

ومن الضوابط المنظمة لدرجات القبول في تنسيق الثانوية العامة كذلك، عدد طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي ممن حصلوا على درجات النجاح في الشهادة الإعدادية، فكلما ازداد عدد الطلاب الناجحين في الشهادة الاعدادية كان تنسيق الثانوية العامة مرتفعاً.

هذا إلى جانب الأماكن الشاغرة في فصول الصف الأول الثانوي بمدارس محافظة سوهاج الرسمية، فكلما ازداد عدد الأماكن الشاغرة داخل الفصول كلما كانت درجات التنسيق منخفضة، والعكس صحيح يرتفع التنسيق بانخفاض أعداد الأماكن الخالية في المدارس.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 سوهاج

 يمكن توقع تنسيق الثانوية العامة 2023 سوهاج لطلاب الشهادة الإعدادية، بعقد مقارنة بين العام الدراسي الماضي والعام الدراسي الجاري، والتي تتمثل في التالي:

  • ارتفعت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية في العام الحالي في بمحافظة سوهاج إلى 79% مقارنة بنسبة النجاح في العام الماضي والتي قدرت بنحو 71%.

  • انخفاض عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية في العام الحالي بواقع 85 ألفا 968 طالبا وطالبة في العام الحالي مقابل 90 ألفا 234 طالب وطالبة في العام الماضي.

وبالنظر إلى المؤشرات يمكن التوقع بارتفاع درجات القبول في تنسيق الثانوية العامة 2023 سوهاج، نظراً لارتفاع نسبة النجاح بين الطلاب بواقع 8% كاملة.

مع العلم أن تنسيق الشهادة الإعدادي في سوهاج كان قد تحدد في العام الماضي بواقع 235 درجة، ثم تم تخفيضه في المرحلة الثانية من التنسيق إلى 224 درجة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية