رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق التمريض 2023 محافظة القليوبية المتوقع (المؤشرات)

تنسيق التمريض 2023 محافظة القليوبية المتوقع (المؤشرات)

انتهى طلاب الصف الثالث الإعدادي عامهم الدراسي رسمياً بالتعرف على الدرجات التي تحصلوا عليها في نهاية العام، وبدأ العديد منهم في الاستعداد للعام الدراسي الجديد بالبحث عن  تنسيق التمريض 2023 محافظة القليوبية المتوقع بالمؤشرات.

ويتواجد في محافظة القليوبية أربع مدارس تمريض، وهي مدرسة التمريض في ميت كنانة، ومدرسة التمريض في شبين القناطر، ومدرسة التمريض في طوخ، ومدرسة التمريض في القناطر.

وتخضع كافة مدارس التمريض المتواجدة  في محافظة القليوبية إلى إشراء من جانب وزارة الصحة والسكان، والتي تشرف على العملية التعليمية في المدارس الأربعة للتأكد من توافق الدراسة النظرية والعملية مع القواعد الصحية المعمول بها محلياً ودولياً.

تنسيق تمريض القليوبية 2023

 ويخضع تنسيق التمريض 2023 محافظة القليوبية إلى العديد من الضوابط المنظمة له، ويأتي في مقدمتها نسبة النجاح ومعدل مجاميع طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي في نتيجة الشهادة الإعدادية.

ويشار إلى أن نسبة النجاح بين طلاب الصف الثالث الإعدادي في نتيجة الشهادة الإعدادية  قد شهدت ارتفاعاً إلى 80.76%، مقابل نسبة النجاح في نتيجة العام الماضي والتي سجلت 74.77%.

 كما يرتبط تنسيق التمريض في محافظة القليوبية 2023، بالأماكن الشاغرة في مدارس المحافظة الأربعة، والتي كان في العام الماضي، بواقع 50 إلى 60 طالبة في مدرسة ميت كنانه، و25 إلى 30 طالبة في مدرسة شبين القناطر، و من 25 إلى 30 طالبة مدرسة طوخ، و25 إلى 30 طالبة في مدرسة القناطر.

وطبقاً للمؤشرات السابقة من المقرر أن يشهد تنسيق التمريض 2023 في محافظة القليوبية هذا العام، ارتفاع يتراوح من 3 إلى 5 درجات بناء على ارتفاع نسبة النجاح بين الطلاب والأماكن الشاغرة في مدارس المحافظة.

مع العلم أن تنسيق التمريض كان قد تراوح في العام الماضي من 250 درجة كحد أدنى إلى 280 درجة كحد أقصى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية