رئيس التحرير أحمد متولي
 نهاد أبو القمصان تغضب الرجال المصريين بسبب «رقصة الفستان الأزرق»

نهاد أبو القمصان تغضب الرجال المصريين بسبب «رقصة الفستان الأزرق»

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما على رئيس المجلس القومي لحقوق المرأة، نهاد أبو القمصان، بعد دفاعها عن السيدة التي انتشر مقطع فيديو لها وهي ترقص في فرح، والمعروفة إعلاميا بـ «الفستان الأزرق».

أبو القمصان تمشي عكس التيار

نشرت مقطع فيديو عبر صفحة تابعة لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تحمل اسم «حكايات نهاد»؛ لدعم السيدة التي انتشر فيديو الرقص لها.

وقالت أبو القمصان: «فتحت اليوتيوب لقيت بنت قمر بترقص في فرح صاحبتها بمنتهى التلقائية والسعادة، والفرجة على الفيديو مبهجة جدا، لأنها بترقص الرقص البلدي المصري على أبوه.. حاجة جميلة جدا».

وأضاف: «أزعجني جدا أوصياء الإنترنت اللي دخلوا بمنتهى الوقاحة بتعليقات سافلة كلها جرائم، وأنا بعتبرهم براغيت وفئران، ودول أعداء الفرح وميعرفوش إن الرقص أداة من أدوات التعبير».

وتابعت: «المصريين طول عمرهم بيعبروا عن الفرح بالقص.. انتوا بتفرضوا الوصاية علشان إيه؟ بتعاقبوها علشان محجبة؟ ولا بتستأسدوا على البنات البسطاء اللي متخيلين إنهم مش هيعرفوا يردوا».

لم يلقى تعليق أبو القمصان على الواقعة استحسان الكثير من المتفاعلين مع الفيديو، الذين انتقدوها بشدة.

وكانت الفتاة التي تدعى ياسمين طالبت بحذف الفيديو من مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام، بدعوى أن زوجها مقبل على طلاقها بسبب رواج المقطع.

وقالت ياسمين إنها لم تكن تعلم أن أحد المتواجدين بالفرح يقوم بتصوريها، وفق ما نقلته عنها مواقع محلية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011