سبب إيقاف برنامج «اللعيب» وإحالة مهيب عبدالهادي للتحقيق (فيديو)

سبب إيقاف برنامج «اللعيب» وإحالة مهيب عبدالهادي للتحقيق (فيديو)

نقلت تقارير محلية عن إدارة شبكة قنوات «mbc» أنها أصدرت قرارا بوقف برنامج اللعيب الذي يعرض على قناة «إم بي سي مصر».

السر في مكالمة إلياس الجلاصي مع مهيب

أجرى لاعب النادي المصري البورسعيدي، إلياس الجلاصي، مكالمة هاتفية مهيب عبدالهادي في حلقة أمس الجمعة، التي شارك فيها رضا عبدالعال.

وخلال المكالمة سأل الجلاصي مهيب إن كان البث مباشرا أم لا يزال البرنامج في فترة الإعلانات، فأجابه مهيب بأن ما يدور بينهما لا يسمعه الجمهور بعد.

بادر مهيب الجلاصي بسؤال حول موقف الزمالك من التفاوض معه للانتقال لصفوفه، فأجاب اللعب بنعم، مشيرا أن مدحت عبدالهادي تواصل معه مؤخرا.

 

وأصدر النادي المصري بيانا، اليوم السبت، للتعبير عن موقف مجلس الإدارة من الأداء الإعلامي لمقدم البرنامج باعتباره «غير مهني ومخالف لكافة مواثيق الشرف الإعلامية».

وجاء في البيان، أن المكالمة شهدت استدراج اللاعب للإدلاء بتصريحات أثارت جماهير النادي المصري بشكل كبير وسببت الكثير من الحرج للاعب والجهاز الفني والإداري لفريق المصري.

وقال مجلس الإدارة إن مهيب عبدالهادي وضيفه الدائم الكابتن رضا عبدالعال عهدا تناول موضوعات خاصة بالنادي المصري بشكل أحادي يتم من خلالها عرض أخبار مغلوطة دون الرجوع لمجلس إدارة المصري لاستبيان الحقيقة.

وطالب المجلس إدارة قناة MBC MASR والقائمين عليها والهيئة الوطنية للإعلام بمراجعة حلقات البرنامج المذكور وخاصة حلقته الأخيرة لبيان مدى تماشيا مع مواثيق الشرف الإعلامية والأكواد الخاصة بأخلاقيات العمل الإعلامي والتي تؤكد دوما على احترام خصوصية الأشخاص والابتعاد دوما عن التدليس لتحقيق مصالح شخصية من ناحية ولإثارة البلبلة في الأوساط الجماهيرية من ناحية أخرى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011