رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023.. كل ما يحتاجه الطالب في مكان واحد

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023.. كل ما يحتاجه الطالب في مكان واحد

يختتم طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة العلمية القسم الأول من اختبارات شهادة الثانوية العامة الدور الأول 2022-2023 قبل عيد الأضحى المبارك بامتحان مادة الكيمياء، والتي سيحصلون على إجازة بعدها لمدة أسبوع.

ويؤدي امتحان الكيمياء للثانوية العامة حوالي 391 ألف في شعبة العلوم، وأكثر من 98 ألف في شعبة الرياضيات.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير، التفاصيل الكاملة لامتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوية 2023، بما في ذلك موعد الامتحان، والمواصفات الفنية لكراسة الأسئلة، والمراجعات، ونماذج استرشادية، وحل الاختبار السابق.

موعد امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي

يعقد امتحان مادة الكيمياء لطلاب شهادة الثانوية العامة يوم الأحد الموافق 25 يونيو 2023، بحسب ما أعلنته الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويبدأ الامتحان في كل اللجان في التاسعة صباحا، وينتهي 12 قبل الظهر، حيث أن الزمن المخصص للإجابة 3 ساعات.

ووفقا للوائح المنظمة لامتحانات شهادة الثانوية العامة، يسمح للطالب بالخروج من اللجنة بعد انقضاء نصف زمن الإجابة، وعليه يمكن للطلبة تسليم أوراق الإجابة بداية من الساعة 10:30.

مواصفات امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2023

أجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعض التعديلات على مواصفات اختبارات شهادة الثانوية العامة 2022-2023، شملت مادة الكيمياء، حيث تم تقليل عدد الأسئلة وتعديل نوع البعض منها.

وفقا لمواصفات امتحانات الصف الثالث الثانوية الجديدة، أصبح مجموع أسئلة امتحان مادة الكيمياء 46، منها 2 مقالي، و44 سؤال موضوعي على صورة الاختيار من متعدد.​​​​​​​

تقسيم درجات الكيمياء للثانوية العامة 2023

تبلغ النهاية العظمى لامتحان مادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي 60 درجة، منها 56 درجة لأسئلة الاختيار من متعدد، منها أسئلة بدرجة وأسئلة بدرجتين.

ويبلغ مجموع درجات الأسئلة المقالية 4 درجات، حيث لكل سؤال من اثنين درجتين.

مراجعات امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي

تأتي أسئلة الكيمياء في امتحانات الثانوية العامة متنوعة بين الأسئلة الكلامية والمسائل والمعادلات الكيميائية ويعتمد البعض منها على الرسم.

وقد نشر «شبابيك» على مدى العام الدراسي كاملا مذكرات ومراجعات على المقرر بالكامل وعلى أبواب المنهج منفصلة يمكن الاطلاع على محتواها تاليا:

نماذج امتحانات الكيمياء للصف الثالث الثانوي

ويستعين طلاب الثانوية العامة بامتحانات الأعوام السابقة ونماذج الاختبارات الاسترشادية للتحضر للاختبار النهائي، حيث تكون بنفس مواصفات الورقة الامتحانية، وتركز على أهم نقاط المقرر:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011