رئيس التحرير أحمد متولي
 الدوام الرسمي بعد عيد الأضحى للعاملين في القطاع العام والخاص والبنوك

الدوام الرسمي بعد عيد الأضحى للعاملين في القطاع العام والخاص والبنوك

بدأ العاملون في مؤسسات المملكة المختلفة العامة والخاصة وغير الربحية إجازة عيد الأضحى المبارك بشكل رسمي، ويهتم العديد منهم بالتعرف على الدوام الرسمي بعد عيد الأضحى للعاملين في القطاع العام والخاص والبنوك.

ويحصل العاملون في مؤسسات المملكة بالقطاعات المختلفة العامة والخاصة، على إجازات رسمية بالتزامن مع مختلف المناسبات سواء الدينية على غرار عيدي الفطر والأضحى، أو المناسبات الوطنية مثل اليوم الوطني للمملكة، وغيرها من مناسبات عامة.

موعد الدوام الرسمي بعد العيد

تسبق العديد من المؤسسات المسؤولة عن تحديد إجازات العاملين القطاعات المختلفة بالمملكة موعد الاحتفال بالمناسبات المختلفة بالإعلان عن الإجازات الخاصة بها، وهي تتمثل في التالي:

كشف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد الدوام الرسمي بعد العيد بالنسبة للعاملين في الحكومة حيث تبدأ إجازة عيد الأضحى يوم الخميس الموافق 22 يونيو، وتستمر حتى يوم 1 يوليو 2023، ليبدأ الدوام الرسمي بعد العيد يوم 2 يوليو 2023.

 أعلنت سوق الأسهم السعودية تداول عن موعد الدوام الرسمي بعد عيد الاضحى، حيث تبدأ إجازة عيد الأضحى يوم الخميس الموافق 22 يونيو، وتستمر حتى يوم 1 يوليو 2023، ليبدأ الدوام الرسمي بعد العيد يوم 2 يوليو 2023.

أعلن البنك المركزي السعودي «ساما» عن إجازة بمناسبة عيد الاَضحى المبارك، وذلك بداية من يوم الخميس 22 يونيو 2023 والموافق 4 ذي الحجة 1444،  على أن تستمر الإجازة حتى يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023، ليبدأ العمل الرسمي يوم 2 يوليو 2023.

 يعود العاملون في القطاع الخاص إلى الدوام الرسمي بعد عيد الأضحى على غرار نظرائهم في القطاعات الحكومية بحلول يوم 2 يوليو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية