رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية في مصر الثلاثاء 27 يونيو 2023

هل اليوم إجازة رسمية في مصر الثلاثاء 27 يونيو 2023

ساعات قليلة ويهل علينا عيد الأضحى المبارك، والذي يتزامن مع فترة الاحتفال به حصول الموظفين والعاملين في القطاعات المختلفة على إجازات رسمية مدفوعة الأجر، وهو ما دفع العديد للتساؤل هل اليوم إجازة رسمية في مصر الثلاثاء 27 يونيو 2023.

وتتنوع الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر التي يحصل عليها العاملون والموظفون، وذلك بالتزامن مع المناسبات المختلفة سواء كانت دينية مثل عيد الفطر المبارك أو عيد الأضحى المبارك.

كما يتم منح العاملين والموظفين إجازات في المناسبات الوطنية والقومية مثل ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر في كل عام ميلادي، وكذلك الأعياد الشعبية مثل الاحتفال بعيد الربيع أو عيد شم النسيم.

ويتولى مجلس الوزراء مهمة الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالإجازات، سواء بتحديد موعد بدايتها ونهايتها وكذلك عدد أيام الإجازات التي تقررها الدولة.

هل يوجد إجازة اليوم؟

حدد قرار مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موعد بدء إجازة عيد الأضحى 2023، وذلك للعاملين في الوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية وعدد أيامها.

وقرر مجلس الوزراء أن تكون بداية إجازة عيد الأضحى موافقة ليوم الثلاثاء 27 يونيو، على أن تستمر الإجازة على مدار 7 أيام كاملة بعد ضم إجازة 30 يونيو إليها، لتنتهي بحلول يوم الاثنين 3 يوليو 2023.

وبالنظر إلى المواعيد والقرارات السابقة فمن المقرر أن يكون اليوم الموافق الثلاثاء 27 يونيو 2023 إجازة رسمية في مختلف القطاعات الحكومية والوزارات وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية