رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك تعمل اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023

هل البنوك تعمل اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023

تحصل البنوك العاملة في السوق المحلي المصري على إجازات رسمية مدفوعة الأجرة بالتزامن مع العديد من المناسبات، وهو ما يدفع العديد من عملائها للتساؤل هل البنوك تعمل اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023.

وتتوقف البنوك عن العمل داخل فروعها في المحافظات والمدن المختلفة خلال أيام الإجازات في المناسبات المختلفة، حيث يقرر البنك المركزي المصري منح العاملين في البنوك إجازات رسمية احتفالاً بهذه المناسبات.

 ويعتبر عيد الأضحى المبارك واحد من أهم المناسبات التي يحصل فيها العاملين والموظفين بالبنوك على إجازات رسمية، كما أنه من أكثر الإجازات من حيث عدد الأيام.

وقبل الاحتفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك يصدر البنك المركزي المصري، قراره بالإعلان عن موعد بدء الإجازة وموعد نهايتها وكذلك عدد أيامها بالنسبة لكافة العاملين في البنوك سواء المحلية أو العربية أو الأجنبية.

وخلال إجازات البنوك الرسمية في الأعياد والمناسبات المختلفة تتوقف فروع المختلفة عن تقديم الخدمات للعملاء، بينما تتوقف الخدمات البنكية على ما يتم تقديمه عن بعد عبر الإنترنت وخدمة العملاء الهاتفية وماكينات الصراف الآلي.

هل البنوك إجازة اليوم ؟

يعتبر اليوم إجازة رسمية في البنوك، حيث صدر قرار البنك المركزي المصري اليوم بخصوص إجازة عيد الأضحى 2023، لتحديد موعد بدء الإجازة لكافة العاملين والموظفين في البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري سواء مصرية أو عربية أو أجنبية.

 وتمثل قرر البنك المركزي المصري بخصوص إجازة العيد في أن تبدأ إجازة البنوك في عيد الأضحى 2023 اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، بينما تستمر إجازة البنوك في عيد الأضحى 2023 على مدار سبعة أيام، لتنتهي يوم الاثنين 2 يوليو، لتعود البنوك إلى العمل يوم الثلاثاء 3 يوليو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية