رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الأحد 2 يوليو 2023

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الأحد 2 يوليو 2023

عاد طلاب الصف الثالث الثانوي لإداء امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، وتضمنت أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الأحد 2 يوليو 2023، العديد من الأحداث التي جاء في مقدمتها تداول أنباء عن تسريب أجزاء من الامتحانات.

وبحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، يؤدي طلاب الشعبة الأدبية والبالغ عددهم نحو 276211 طالبة وطالبة امتحان مادة التاريخ، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية والبالغ عددهم 391671 طالب وطالبة في شعبة علمي علوم، و98658 طالب وطالبة في شعبة علمي رياضيات، الامتحان في مادة الفيزياء.

وتوافد طلاب وطالبات الشعب العلمية المختلفة على 2098 لجنة في مختلف محافظات الجمهورية، بداية من الساعة الثامنة صباحاً بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي وجهت بضرورة حضور الطلاب قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

وأهابت وزارة التربية والتعليم بالطلاب بالحضور إلى مقر اللجان مبكراً من أجل الخضوع إلى عمليات التفتيش الذاتي للبحث عن أية أدوات غش إلكتروني وكذلك للخضوع إلى الإجراءات الاحترازية للكشف عن أية أعراض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتسلم طلاب الشعب العلمية والأدبية أوراق أسئلة الامتحان المقرر عليهم في تمام الساعة التاسعة صباحاً، بعدما تم فتح صناديق ومظاريف الامتحانات المؤمنة بشكل كامل والمشمعة بالشمع الأحمر.

وتزامن مع بدء امتحاني التاريخ والفيزياء لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية في الثانوية العامة، تداول أنباء عبر صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتليجرام تزعم فيها تسريب أجزاء من الامتحانات.

ولم تثبت حقيقة الأجزاء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكونها تخص امتحانات اليوم أم أنها تتعلق بامتحانات الأعوام السابقة، فيما لم تعلق وزارة التربية والتعليم أو أي من مديرياتها التعليمية في المحافظات المختلفة على ما تم تداوله من أنباء تخص تسريب الامتحانات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية