رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد سحب ملفات كلية الشرطة 2023 لحملة الثانوية والمؤهلات العليا

موعد سحب ملفات كلية الشرطة 2023 لحملة الثانوية والمؤهلات العليا

قرر وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي الجديد، وتم تحديد موعد سحب ملفات كلية الشرطة 2023 لحملة الثانوية والمؤهلات العليا.

وفتحت كلية الشرطة باب التقديم للالتحاق بها للعام الدراسي الجديد 2023-2024، حيث تقرر قبول الطلاب من حملة شهادة الثانوية العامة و الأزهرية للعام 2023، وكذلك الطلاب من حاملي شهادة الثانوية 2022 وطلبة الدور الثاني.

كما تقرر قبول الطلاب من حملة شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، مع مراعاة تقديم الطلاب من حاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

كذلك وتقرر فتح قبول الطلاب الجدد كذلك من حملة المؤهلات العليا من الحاصلين على درجة الليسانس من كلية الحقوق ذكور وإناث لعام 2023 ، وكذلك الطلاب من حاملي شهادات كليات الحقوق ذكور وإناث.

بالإضافة إلى الطالبات من حملة درجة بكالوريوس التربية الرياضية إناث للعام الحالي 2022.

سحب ملفات كلية الشرطة 2023 امتى؟

وأوضح مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء دكتور هاني أبوالمكارم، أنه ولأول مرة سيتم التقديم للالتحاق لكافة الطلاب المتقدمين عبر موقع وزارة الداخلية على الإنترنت.

وتقرر أن يبدأ التقديم الإلكتروني لكافة الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة في العام الدراسي الجديد، في المواعيد التالية:

  • لحملة شهادة الثانوية العامة والارهزية يوم 1أغسطس 2023 وحتى 31 من الشهر ذاته.

  • لحملة شهادة الثانوية 2022 وطلبة الدور الثاني، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، يوم 18 يوليو حتي 10 أغسطس 2023.

  • لحملة درجة الليسانس من كلية الحقوق ذكور وإناث وبكالوريوس التربية الرياضية إناث والحاصلون على المؤهلات الجامعية بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه في التخصصات التي تمثل احتياج لقطاعات الوزارة فقط لعام 2023، يوم 1أغسطس وحتى 14 سبتمبر ولمدة ٤٥ يوما.

  • لحملة شهادات كليات الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية إناث للعام الحالي (2022)، والحاصلين على المؤهلات الجامعية من بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه، يوم 15 أغسطس وحتى 15 سبتمبر.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية