هل نزل راتب الضمان اليوم الثلاثاء 30 ذي الحجة 1444؟

هل نزل راتب الضمان اليوم الثلاثاء 30 ذي الحجة 1444؟

يحرص عدد كبير من أهالي المملكة العربية السعودية على متابعة صرف الضمان الاجتماعي حتى يتمكنوا من الحصول عليه فور إتاحته، لذا تداول الكثير منهم سؤال هل نزل راتب الضمان اليوم الثلاثاء 30 ذي الحجة 1444؟.

وكان راتب الضمان الخاص بشهر يوليو الجاري قد تم صرفه قبل بداية إجازة عيد الأضحى في يوم السادس والعشرين من شهر يونيو 2023، حي كان من المقرر أن يتم صرف راتب الضمان في الأسبوع الأول من شهر يوليو 2023.


​​​​​​​

هل تم صرف الضمان اليوم؟

يترقب العديد من المواطنين الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ليستطيع كل منهم صرفه وشراء جميع احتياجتهم المختلفة.

ومن المقرر، أن يكون موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لمستحقيه في المملكة يوم 1 أغسطس 2023 المقبل، والذي يوافق يوم 14 محرم من العام الهجري 1445.

وبذلك يمكننا القول، أن الضمان الاجتماعي لن يتم صرفه اليوم كما يعتقد البعض، إلا أنه لايزال هناك 13 يوم حتى يتم صرفه للمستفيدين.

يجدر الإشارة إلى أن الضمان الاجتماعي يتم صرفه إلى المواطنين من إصحاب الجنسية السعودية، من أصحاب الدخل المحدود، كما يستثنى من شرط الجنسية زوجة السعودي وأبناؤه المطلقون والأرامل السعوديون، وكذلك يصرف لأبناء السعوديات من المطلقات والأرامل من زوج أجنبي، بالإضافة إلى المعوقين والأراضي والأيتام، ومن الشروط أيضاً الإقامة داخل المملكة بشكل دائم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.