رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي

موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2023 علمي وأدبي

يترقب الطلاب وأولياء الأمور موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2023، وهي اللحظة التي طال انتظارها منذ انتهاء ماراثون الامتحانات وحتى اللحظة الراهنة، فيحاول العديد من الطلاب المتفوقين الوصول إلى تلك القائمة التي تتضمن أسماء الأوائل.

كانت قد انتهت امتحانات الثانوية العامة، يوم 13 من يوليو الجاري بعد استمرارها لمدة شهر للشعبة الأدبية والعلمية على السواء، ومنذ ذلك الحين ويتساءل العديد من الأسر بخصوص النتيجة موعد إعلانها رسميًا.

متى يتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2023؟

يحاول العديد من الطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى قائمة أوائل الثانوية العامة 2023، والتي تظهر في البداية قبل إتاحة النتيجة رسميًا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالنتيجة.

ومن المقرر أن تظهر قائمة أوائل الصف الثالث الثانوي 2023 بعد اعتماد النتيجة رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك خلال الساعات القليلة المقبلة.

أشارت المصادر المطلعة بوزارة التربية والتعليم، إلى أن موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 سيكون مساء السبت الموافق 29 من يوليو أو يوم الأحد الموافق 30 من الشهر ذاته.

موعد مؤتمر إعلان أوائل الثانوية العامة 2023

تعلن أوائل الثانوية العامة قبل ظهور النتيجة رسميًا بمؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخاص بنتيجة الثانوية العامة.

وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 إلكترونيًا بعد ظهور الأوائل واعتماد النتيجة بساعات، أي في اليوم التالي من اعتمادها.

كما تكون النتيجة متاحة رسميًا في المدارس المختلفة من خلال الكشوف المدرسية بالاسم ورقم الجلوس، بعد اعتمادها وظهورها رسميًا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.