رئيس التحرير أحمد متولي
 مجالات عمل هندسة الإلكترونيات ومستقبلها بعد التخرج

مجالات عمل هندسة الإلكترونيات ومستقبلها بعد التخرج

تخصص في انتشر بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة وأصبح كثير من الطلبة يلتحقون به، لذا يريد البعض معرفة مجالات عمل هندسة الإلكترونيات ومستقبلها بعد التخرج.

وتعد هندسة الالكترونيات من التخصصات التي ترتبط بالدوائر الكهربائية في الأجهزة والمعدات والأنظمة الإلكترونية، وتعمل على تطبيق الإلكترونيات والكهرباء والطاقة الكهرومغناطيسية لتصنيع الأجهزة المختلفة.

مستقبل كلية هندسة الإلكترونيات 

وتركز هندسة الإلكترونيات على تصميم الطرق المختلفة من أجل تحسين المنتجات الكهرباء، ويعمل المهندس على تصميم وتطوير اختبارات تصنيع المعدات الكهربائية المختلفة.

وفي هذه السطور ينشر موقع شبابيك مجالات عمل هندسة الإلكترونيات ومستقبلها بعد التخرج.

وتساهم هندسة الإلكترونيات في أحداث تطوير كبير بالصناعات المختلفة في العديد من مجالات العمل التي يحتاجها الإنسان بحياته اليومية.

ويكون مستقبل خريج تخصص هندسة الإلكترونيات هو تطوير البرامج التي تستخدم في تصنيع الأجهزة الإلكترونية، وكذلك مراقبة الأخطاء واكتشافها وإصلاحها واختبار الأجهزة الإلكترونية.

مجالات عمل هندسة الإلكترونيات 

وفي هذه السطور إليكم مجالات عمل هندسة الإلكترونيات المختلفة بعد التخرج:

  • يمكن أن يكون الخريج مهندس التحكم: وهو الذي يقوم بتصميم وإنتاج الأنظمة والمعدات المختلفة، ويختبر ويحلل التصميم الإلكتروني للأجهزة حتى يتأكد من صحة وظائف كل عنصر.

  • ومن مجالات عمل هندسة الإلكترونيات أن يكون مهندس الأجهزة: ومهتمه هي التواصل مع كل مراحل تصميم وإدارة المعدات والأجهزة، صيانتها والتحكم فيها.

  • ويمكن أن يكون الخريج مهندس معالجة الإشارات: والذي يقوم بمعالجة وتحليل الإشارات الرقمية وينشأ الخوارزميات التي تعالج الإشارات.

  • ويمكن أن يصبح الخريج مهندس اتصالات حيث يشارك في تركيب واختبار وإصلاح أنظمة الاتصالات، سواء كانت خطوط ثابتة أو شبكات الموبايل وأسلاك نحاسية و وغيرها.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم