أين يوجد الرقم السري في شهادة الثانوية العامة؟ اعرف مكانه

أين يوجد الرقم السري في شهادة الثانوية العامة؟ اعرف مكانه

يعتبر الرقم السري عنصر مهم للطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، خلال عملية تسجيل الرغبات في تنسيق القبول بالجامعات، ويتساءل العديد من الطلاب أين يوجد الرقم السري في شهادة الثانوية العامة؟.

وبعد دخول طالب الثانوية العامة على بوابة خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، سيجد أمامه خانة لتحديد نوع الشهادة الثانوية الحاصل عليها، ثم بعد ذلك يتم تحويله إلى خانة جديدة تطلب تسجيله لرقم الجلوس والرقم السري لإتمام عملية تسجيل الرغبات.

 

 

 

 

وتشترط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على طالب الثانوية العامة تسجيل الرقم السري الخاص به، لأنه من الصعب تكراره أو الخطأ فيه حيث تمنح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل طالب رقم سري خاص به لا يتكرر أو يزور.

 

 

 

 

مكان الرقم السري في شهادة الثانوية العامة

ويوضح موقع «شبابيك» لقرائه من الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أين يوجد الرقم السري في شهادة الثانوية العامة؟، حيث يتطلب الحصول عليه أن يتسلم الطالب استمارة النجاح في الثانوية العامة.

وفور تسلمك شهادة الثانوية العامة ستجد اسمك في الأعلى ثم رقمك القومي ومديرية التربية والتعليم التابع لها، وكذلك رقم الجلوس الخاص بك والمدرسة والإدارة التي تتبع لها، واللغة الأجنبية الأولى والثانية التي درستها خلال المرحلة الثانوية.

ثم يأتي بعد المكان المخصص لبيانات الطالب الشخصية، تأتي خانة الدرجات التي تحصل عليها في نتيجة الثانوية العامة، وفي آخر الصفحة، يمكنك عزيز الطالب على جهة اليسار، حيث تجد مستطيل مكتوب فيه «س/» ثم يأتي بعد حرف السين والعلامة الرقم السري الخاص بك.

وبذلك يستطيع الطالب استخراجه بكل سهولة ويسر من الشهادة واستخدامه في البيانات الخاصة بتسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، باعتباره واحد من أهم البيانات المطلوب تدوينها لتتمكن من التسجيل في المرحلة الخاصة بك دون مواجهة صعوبة في الأمر.

ولذلك يتم التشديد على الطلاب بضرورة الاحتفاظ بتلك البيانات الخاصة التي لا يجب مشاركتها مع أحد على الإطلاق.

​​​​​​​

 

 

 

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية