رئيس التحرير أحمد متولي
 ميعاد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2023 باليوم

ميعاد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2023 باليوم

يختلف التوقيت الصيفي عن الشتوي في نظام العمل بالساعات، حيث يتم تقديم وتأخير الساعة بحسب نظام التوقيت المعمول به، وهو ما يدفع العديد للبحث عن ميعاد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2023.

ويتم مع بداية موعد التوقيت الشتوي في مصر 2023، تغيير الساعة في التوقيت المطبق على مدار فصل الشتاء بخلاف مواعيدها في فصل الصيف، حيث يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة بحسب التوقيت المحلي المعمول به في المحافظات.

وبدأ العمل بنظام التوقيت الصيفي اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 1 مارس 2023، بناء على قرار من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي قرر بدء العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي.

 وطُبق التوقيت الصيفي في مصر بداية من يوم الجمعة الأخير في شهر أبريل 2023، حيث تقرر تقديم الساعة لمدة ستين دقيقة لتكون هذه هي الساعة المعتمدة والقانونية على مستوى الجمهورية.

 ويرجع السبب في العمل بالتوقيت الصيفي، إلى ما يشهده العالم من متغيرات وظروف اقتصادية، وفي إطار سعي الدول من ترشيد استهلاك الطاقة.

متى يتم تغيير الساعة 2023 للتوقيت الشتوي؟

ينتهي التوقيت الصيفي في مصر حتى يوم آخر يوم خميس من شهر أكتوبر 2023، وبحسب تعليمات مجلس الوزراء المصري، ومن المقرر أن يبدأ التوقيت الشتوي وتأخير الساعة بواقع 60 دقيقة كاملة، اعتبارًا من الجمعة 28 أكتوبر، وتكون هذه هي الساعة القانونية في مختلفة محافظات مصر.

ويمكن ضبط الساعة على التوقيت الشتوي بتأخير كاملة على الساعة المتاحة حالياً، فإذا كان التوقيت لديك الأن هو الساعة الرابعة عصراً يمكنك اعتباراً يوم الجمعة 28 أكتوبر2023 إلى الساعة الثالثة عصراً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية