رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023 بعد الزيادة الجديدة

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023 بعد الزيادة الجديدة

أعلنت وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023 بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موعد صرف مرتبات أكتوبر 2023

ويترقب العاملين بجميع المصالح الحكومية، الوزارات وغيرها من الجهات المعنية بالزيادة، موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023 والتي تتضمن زيادة الحد الأدنى للأجور وعلاوة غلاء المعيشة.

وأوضح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن موعد صرف مرتبات أكتوبر 2023 سيكون خلال الشهر المقبل وذلك عقب جلسة انعقاد مجلس النواب الذي أحيل له القرار، طبقًا للتوجيهات الرئاسية، والذي من المقرر انعقاده في نفس الشهر.

ووفقًا لتصريحات طارق بسيوني، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بالوزارة، فإنه من المقرر صرف المرتبات بدءً من يوم 23 أكتوبر 2023، وذلك لجميع العاملين في القطاعات والهيئات الحكومية وقطاع الأعمال العام من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك، البريد والمحافظ الإلكتروني، ويتم صرف المتأخرات في أيام 8، 9 و10 من ذات الشهر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بمضاعفة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، الهيئات الاقتصادية، القطاع العام وشركات قطاع الأعمال لتصل إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه.

قبض شهر أكتوبر 2023

ويتم قبض شهر أكتوبر 2023 عادة على مدار أيام، يتم تحديدها قبل موعد الصرف والتي تبدأ من مطلع الشهر وذلك تجنبًا لازدحام المواطنين على ماكينات الصراف الآلي ATM في الشوارع.

وفيما يتعلق بزيادة المرتبات للعاملين على الدرجة السادسة، فقد قرر الرئيس زيادة مرتبات شهر أكتوبر 2023 بالنسبة لهم لتصل إلى 4 آلاف جنيه بدلاً من 3,500 جنيه للعاملين في القطاعات والهيئات الحكومية وقطاع الأعمال العام.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية