اختبار لغتي اول متوسط الفصل الاول 1445 pdf

اختبار لغتي اول متوسط الفصل الاول 1445 pdf

اقترب موعد عقد امتحانات نهاية الترم الأول من العام الدراسي الجاري، وبدأ العديد من طلاب المراحل التعليمية المختلفة في الاستعداد لها، لذا يبحث العديد منهم عن اختبار لغتي اول متوسط الفصل الاول 1445 pdf.

امتحان لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط ترم أول 1445 pdf

ويوزع اختبار لغتي اول متوسط الفصل الاول 1445، على 6 أشكال من الأسئلة المقررة على الطلاب خلال مدة الامتحان، وهي تتمثل في التالي:

  • سؤال فهم المقروء: يُحسب عليه 5 درجات.

  • سؤال الصنف اللغوي: يُحسب عليه 3 درجات.

  • سؤال الوظيفة النحوية: يُحسب عليه 3 درجات.

  • سؤال الأسلوب اللغوي: يُحسب عليه 3 درجات.

  • سؤال الرسم الإملائي: يُحسب عليه 3 درجات.

  • سؤال الرسم الكتابي: يُحسب عليه 3 درجات.

وبذلك يكون المجموع الكلي لدرجات اختبار لغتي اول متوسط الفصل الاول 1445: بواقع 20 درجة كاملة.

ونستعرض في التالي اختبار لغتي اول متوسط الفصل الاول 1445، اعتبارًا من السؤال الأول، وهو كما يلي:

السؤال الأول: فهم المقروء

 عاش أيمن وهيثم صديقين حميمين، لا يفترقان، لا يذكر أحدهما إلا ويذكر الأخر، وكان أيمن ميسور الحال، فأبوه صائغ كبير، أما هيثم فكان متوسط الحال.

شب الاثنان وتزوجا، وشغل كل منهما بأٍرته وأبنائه وعمله، وشاء الله أن تنقلب الحال، فقد أصبح هيثم غنيًا، وغدا أيمن فقيرًا بعدما تراجعت تجارته بعد وفاة أبيه.

فطن أيمن إلى صديقه هيثم، فال في نفسه وجدتها، لن يحل مشكلتي غير صديق الصبا.

ذهب إلى شركته، رآه هيثم عبر كاميرات المراقبة، فلم يقابله، انصرف أيمن وهو غضبان، ولسانه يردد: الفلوس تغير النفوس وفي اليوم التالي، وبينما كان أيمن في محله جاءه رجل، فقال له: هذه الجوهرة كانت أمانة لأبيك عندي، فخذها، لأبرئ ذمتي، سر أيمن كثيرًا، وقال إنها جوهرة ثمينة، وسينعش بيعها تجارتي من جديد وفي هذه الأثناء دخلت امرأة، فرأت الجوهرة في يده، ثم قالت له أتبيعها؟ أجابها: إنها غالية الثمن، فقالت لا عليك، سأشتريها بأي ثمن.

بعد انفراج أزمته تذكر صاحبه هيمثاً، وكيف خذله وقت شدة حاجته إليه، فقال: سأذهب إليه معاتبًا لا زائرًا، وعندما دخل شركته فوجئ برؤية الرجل الذي أحضر الجوهرة يجلس في أحد مكاتب الشركة، وبالمرأة التي اشترتها في مكتب آخر، فأدرك سر الجوهرة، وأسرع إلى صديقه معانقًا معتذرًا، وقال:سامحني يا صديقي الوفي، على سوء ظني.

الأسئلة:

1- العنوان المناسب للنص السابق:

أ- دوام الحال من المحال.

ب- سر الجوهرة.

جـ- عتاب الأصدقاء.

2- لماذا انصرف أيمن وهو غضبان عند زيارته لصديقه.

أ – لأنه خسر تجارته.

ب- لتخلي صديقه عن مساعدته.

جـ - بسبب غلظة صديقه معه.

ويمكنك عزيز الطالب الاطلاع على اختبار لغتي اول متوسط الفصل الاول 1445 pdf، وتحميله من خلال الملف التالي بالضغط على السهم الذي يشير إلى الخارج، وبعد فتح الملف في نافذة جديدة، يمكن الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل للاحتفاظ بالملف على جهازك الشخصي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية