رئيس التحرير أحمد متولي
 هل برسيل منتج إسرائيلي؟.. تعرف على ملاك الشركة

هل برسيل منتج إسرائيلي؟.. تعرف على ملاك الشركة

تضمنت منشورات تدعو لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي صورة للعلامة التجارية «Persil» باعتبارها مملوكة لجهة تابعة للاحتلال الإسرائيلي.

ويكثّف رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام من دعوات مقاطعة المنتجات الإسرائيلية ردا على المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين العزل في قطاع غزة.

يأتي هذا في وقت يستمر سلاح الجو في جيش الاحتلال في قصف المنطقة التي تضم حوالي 2.3 مليون إنسان منذ 7 أكتوبر، وهو التاريخ الذي بدأت فيه عملية طوفان الأقصى، التي ينفذها الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، كتائب الشهيد عز الدين القسام.

هل برسيل شركة إسرائيلية؟

تأسست شركة برسيل المتخصصة في إنتاج منتجات تنظيف الملابس عام 1907، وهي مملوكة حاليا لشركة هينكيل الألمانية، وشركة يونيليفر البريطانية.

وفي كثير من الأحيان يمكن التعرف على تبعية المنتجات المختلفة من خلال الأرقام المكتوبة تحت رمز «باركود» الخاصة بها، وبتتبع منتجات برسيل، تبين أنها تبدأ بأرقام غير مشابهة لتلك التي يزعم أنها خاصة بتلك المعبرة عن المنتجات الإسرائيلية.

ويشار أن شركة برسيل لها فرع خاص بالكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو فرع واحد من العديد من فروع المجموعة الموزعة حول العالم.

ويرجح أن يكون الربط بين إسرائيل وبرسيل بسبب التشابه في أحرف اسم الشركة والكيان المحتل، إلا أنه لم تتم إثبات ما تم تداوله عن تبعية الشركة لإسرائيل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011