رئيس التحرير أحمد متولي
 هل إندومي تدعم إسرائيل؟.. اعرف الحقيقة

هل إندومي تدعم إسرائيل؟.. اعرف الحقيقة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر منشورات تناقش علاقة إندومي، وهو منتج مكرونة سريعة التحضير، بإسرائيل، مما دفع الكثير للتأكد من صحة هذا الادعاء، خاصة وأن هذا النوع من المنتجات يستهلك بكثرة، وتحديدا بين الأطفال.

هل إندومي منتج إسرائيلي؟

أثيرت الشكوك حول انتماء العلامة التجارية إندومي إلى كيان الاحتلال، بسبب منشورات كتب فيها: «مش ناقص غير إن شركة إسرائيل تدعم إسرائيل وتبقى كملت».

​​​​​​​

بالبحث حول ملكية الشركة، تبين أن تلك المنشورات لم تكن سوى سخرية من الكم الكبير للشركات التي تتم المطالبة بمقاطعتها بسبب تبعيتها أو دعمها لإسرائيل.

واتضح لـ «شبابيك» أن إندومي هي شركة مصرية أنشئت بشراكة بين شركتي سالم وزران في السعودية وأبو العطا في مصر عام 2006.

وفي عام 2009، تم إنشاء مصنع الشعرية سريعة التحضير «إندومي» في مصر، وتحديدا في مدينة بدر؛ لتصنيع هذه المنتجات وتوزيع هذه المنتجات داخل الأسواق المصرية.

وتشير شركة إندومي أن الشعرية سريعة التحضير قدمت إلى مصر إلى الشعب المصري عن طريق وفود تسويقية من إندونيسيا والسعودية، في عام 1990، ثم في عام 1997 عقدت الشراكة لاستيراده عبر شركة تسمى حول العالم للتجارة والتوزيع.

يشار أن المجتمع العربي يواصل حملة مقاطعة موسعة للشركات الإسرائيلية والتي تدعم كيان الاحتلال في تنفيذ الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011