رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا قال هتلر عن اليهود؟ طالب بإبادتهم من على وجه الأرض

ماذا قال هتلر عن اليهود؟ طالب بإبادتهم من على وجه الأرض

عُرف النازي الألماني، أدولف هتلر، بموقفه المعادي لليهودية والجماعات الصهيونية بشكل كبير، حتى وصل الأمر إلى مطالبته بإبادتهم من على وجهة الأرض، لأنهم سبب في كل الخراب الذي يحل بالعالم.

كلمات أدولف هتلر عن اليهودية والصهيونية لم تظهر في خطاباته التلفزيونية والإذاعية الرسمية، وفقط بل كذلك تجسدت في العديد من الخطابات الرسمية.

كلمات هتلر عن اليهود؟

ومن بين الوثائق التي توضح ماذا قال هتلر عن اليهود وموقفه من الصهيونية، خطاب رسمي مطبوع ومكتوب على آلة كاتبة منذ عام 1919، دعا فيه هتلر إلى استئصال اليهود بلا هوادة من المجتمع.

ويعرض خطاب هتلر في في متحف التسامح في نيويورك، بعدما قام مركز سيمون فايزنتال اليهودي بشرائه بمبلغ 150 ألف دولار، ليستدل به كوثيقة على كراهية هتلر لليهودية.

ويعتبر الخطاب وثيقة تاريخية، حيث كتبه هتلر عن اليهود عندما كان في الثلاثين من عمره، وجاء في الخطاب : «من المؤكد أن اليهودية جماعة عنصرية وليست دينية.. والمعنى المباشر لذلك هؤ.. أن جماعة عرقية غير ألمانية.. تعيش بين ظهرانينا وتضمر مشاعرها وطموحاتها..وأفكارها الخاصة بها..وتتمتع في الوقت نفسه بكل الحقوق»     

ويضيف هتلر في خطابه :«بوسع الحكومات الألمانية معالجة المشكلة اليهودية.. من خلال حرمان اليهود من حقوق المواطنة.. ولكن الهدف الرئيسي.. مع ذلك.. يظل هو التخلص من اليهود بلا هوادة وإلى الأبد».  

كما يظهر موقف أدولق هتلر المعادي لليهود بشكل واضح وفعلي من خلال خطاباته التلفزيونية، والتي يمكن مشاهدة مقتطفات منها في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية