رئيس التحرير أحمد متولي
 هل سنسوداين مقاطعة بسبب دعمه لإسرائيل؟

هل سنسوداين مقاطعة بسبب دعمه لإسرائيل؟

اتسعت حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيل وأصبحت تشمل العديد من المنتجات التي تدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي، وفي هذا الإطار يتساءل العديد من المؤيدين للحملة هل سنسوداين مقاطعة بسبب دعمه لإسرائيل؟.

وتعتبر العلامة التجارية لمنتج سنسوداين عبارة عن معجون أسنان يختص بالعناية باللثة والأسنان، وتتواجد هذه العلامة التجارية في مختلف دول العالم وكذلك منطقة الشرق الأوسط ودول العالم العربي.

وتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خاصة والأراضي الفلسطينية عامة، والذي راح ضحيته الآلاف من الضحايا والمصابين، والذين يأتي في مقدمتهم الأطفال والنساء، دعوات لمقاطعة كافة المنتجات التي يثبت وجود علاقة بينها وبين كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأ العديد من الداعين لحملة المقاطعة في إعداد قوائم تشتمل على المنتجات التي يثبت وجود تعامل بينها وبين كيان الاحتلال الإسرائيلي سواء على مستوى مؤسسات القطاع العام أو القطاع الخاص في كيان الاحتلال.

هل سنسوداين تدعم إسرائيل؟

أفادت تقارير إعلامية بأن سنسوداين على علاقة مقربة من كيان الاحتلال الإسرائيل، كما أنها تدعم إسرائيل لذا فهي تعتبر من المنتجات التي تدخل ضمن حملة المقاطعة.

وأصبحت المقاطعة سلاح يقوم به العديد من الداعمين ومؤدي القضية الفلسطينية ورافضي العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي والشعب الفلسطيني الأعزل.

وتختلف العلاقات التي تتوفر بين شركات المقاطعة وبين مؤسسات كيان الاحتلال الاسرائيلي، ما بين علاقات استثمارية أو دعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى تقديم دعم مادي أو معني.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية