رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد قطع الكهربا الجديدة.. تعرف عليها

مواعيد قطع الكهربا الجديدة.. تعرف عليها

أعلنت مصادر إعلامية عن مواعيد قطع الكهرباء الجديدة، حيث تقرر زيادتها لمدة ساعة ونصف بعد أن كانت ساعة واحدة فقط، مشيرة إلى أنه قد بدأ تطبيق هذه الآلية على مستوى عدد من المناطق.

وكان من بين المصادر الإعلامي المقدم عمرو أديب، والذي أوضح خلال برنامجه التلفزيوني «الحكاية»، والذي يذاع عبر قناة «إم بى سى مصر»، أن مدة انقطاع التيار الكهرباء بدأت في الزيادة، وبعد أن كانت لمدة ساعة واحدة فقط أصبحت ساعة ونصف، ولكنها في الحقيقة تستمر لمدة ساعتين.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه بعض المحافظات مثل محافظة بورسعيد، والتي نشرت الصفحة الخاصة بأعطال كهرباء بها والتابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورًا تفيد فيها بأنه تقرر تعديل مواعيد تخفيف الأحمال من ساعة إلى ساعة ونصف يومياً.

كما أصدرت شركة كهرباء الإسكندرية، منشور لأهالي المحافظة الإسكندرية، كشفت فيه أن مواعيد فصل الكهرباء الجديدة ستستمر لمدة ساعتين لكل مجموعة من المجمعات السكنية.

جدول قطع الكهرباء الجديد

وبناء على ماس سبق من معلومات بخصوص زيادة فترة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، فإن مواعيد قطع الكهربا الجديدة، ستستمر على مدار 90 دقيقة، وتبدأ على قبل رأس الساعة بعشر دقائق أو بعدها بعشر دقائق، ويستمر انقطاع الكهرباء لمدة ساعة ونصف.

وعلى سبيل المثال في حالة انقطع التيار الكهرباء في تمام الساعة العاشرة صباحًا فستستمر حالة الانقطاع لمدة ساعة ونصف الساعة، على أن تكون عودة التيار في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية