هل نون مقاطعة وما هي علاقتها بإسرائيل؟ المعلومات الكاملة

هل نون مقاطعة وما هي علاقتها بإسرائيل؟ المعلومات الكاملة

أصبحت حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي تشغل اهتمام العديد من الداعمين للقضية الفلسطينية، وهو ما يدفع العديد منهم للبحث عن مصادر وجنسيات الشركات والماركات العالمية المختلفة، وفي هذا الإطار يتساءل البعض هل نون مقاطعة وما هي علاقتها بإسرائيل؟.

وتعتبر نون بمثابة منصة تسوق إلكتروني لديها أفرع في الصين والعراق والأمارات العربية المتحدة، وتقوم بالشحن داخل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى وكلائها في مختلف دول العالم.

وتوفر نون مجموعة متنوعة من المنتجات للتسوق من خلال خدمة التوصيل إلى المنزل مع خيارات دفع متعددة بالإضافة إلى إمكانية الإرجاع مجاناً، كما تقدم خدماتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وبدأت نون عملها كشركة متخصصة في مجالات الشحن منذ عام 1997، حيث بدأت في توصيل ونقل الشحنات المختلفة، وتوسعت الشركة في عملها لتقوم بعمليات النقل والشحن جواً وبحراً.    

​​​​​​​هل نون تدعم إسرائيل؟

تعود ملكية موقع نون إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي وكذلك إلى رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار وعدد من المستثمرين الآخرين.

وفي حين أنه لا توجد علاقة بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي وكيان الاحتلال، تم الكشف أن محمد العبار من أكبر 5 متبرعين لمشروع لإعانة الأسر الإسرائيلية الفقيرة، بحسب موقع «Calcalist» العبري.

وتتصاعد عمليات البحث عن المنتجات المقاطعة بسبب دعمها لكيان الاحتلال الإسرائيلي، في ظل العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ومختلف المناطق الفلسطينية، عن طريق هجمات صاروخية برية وبحرية وجوية، خلفت الآلاف من الضحايا والمصابين أغلبهم من الأطفال والنساء.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية