رئيس التحرير أحمد متولي
 بيج شيبس مقاطعة أم لا وما هو موقفها من فلسطين وإسرائيل؟

بيج شيبس مقاطعة أم لا وما هو موقفها من فلسطين وإسرائيل؟

تتزايد حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي سواء من خلال الشركات نفسها أو من خلال دولها، وهو ما دفع العديد من المؤيدين لحملات المقاطعة تلك للتساؤل هل بيج شيبس مقاطعة أم لا وما هو موقفها من فلسطين وإسرائيل؟.

وتعتبر العلامة التجارية لمنتج بيج شيبس من المنتجات المتداولة بشكل واسع في السوق المحلي المصري بل وعلى مستوى عدد من الدول العربية والخليجية، وهي عبارة عن رقائق بطاطس محمرة.

 ويرجع السبب في إطلاق حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، إلى ما يشنه الأخير من عدوان وحشي على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إثر قصف بري وبحري وجوي واجتياح بري، مما تسبب في وفاة الآلاف الضحايا أكثرهم من الأطفال والنساء وإصابة عشرات الآلاف.

هل بيج شيبس يدعم إسرائيل؟

بالبحث عن المعلومات الموثقة المتعلقة بمنتج بيج شيبس تبين أنه خارج قائمة المنتجات المقاطعة بسبب دعمها لكيان الاحتلال الإسرائيلي، فهي علامة تجارية تابعة لشركة «إيجيبت فودز» المعروفة بإنتاج مختلف السلعة الغذائية في السوق المصري، مثل شيبسي تايجر، وقلبظ، وكونو، وكريزو، وجيرو،و ستار، وويزو، وشوكو شوتس، وراسكي.

وتعتبر شركة إيجيبت فودز للصناعات الغذائية مصرية 100%، وقد تأسست كشركة مساهمة مصرية في العام 1999، وتوسعت في انتاج مختلف العلامات التجارية الغذائية، حتى أنها تقوم بتصدير 50% من منتجاتها إلى الخارج.

وبذلك فإن بيج شيبس هو خارج المقاطعة ويمكن شرائه كبديل لمختلف المنتجات التي قد تم التأكد من أنها تدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي مثل شيبسي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية