رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد خطاب حسن نصر الله اليوم وكلمته الساعة كام؟ (فيديو)

موعد خطاب حسن نصر الله اليوم وكلمته الساعة كام؟ (فيديو)

حالة من الترقب والقلق انتابت العالم أجمع بعد الترويج لكلمة أمين عام حزب الله، متساءلين عن موعد خطاب حسن نصر الله اليوم الساعة كام؟ وما المتوقع أن تتضمنه كلمته؟

موعد خطاب حسن نصر الله اليوم

ونشر الإعلام الحربي التابع لحزب الله، مساء أمس الخميس 2 نوفمبر 2023 مقطع فيديو أعلن فيه موعد خطاب حسن نصر الله اليوم، والذي ظهر فيه أمينه العام وكأنه يتخذ قرارًا، وهو ما يتعلق بالأحداث الجارية والحرب التي تشنها إسرائيل على غزة.

وتم تداول المقطع الترويجي بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، والمميز في فيديو خطاب حسن نصر الله التوقيت الذي يشير إلى الساعة 2:26، ليظهر بعد ذلك فريق العمل، وارتكز المقطع على يد أمين حزب الله وهو يشير ببنانه على ورقة أو ربما يضغط على زر على الطاولة التي يجلس أمامها.

ولكن العلامة الأبرز في الإعلان كان المشهد الختامي، والذي انتهى به، وهو الآية الأولى من سورة الفتح والتي قال الله تعالى فيها: «إذا جاء نصر الله والفتح» وعلى الرغم من أن الفيديو لم يحدد خطاب حسن نصر الله أي ساعة ولكن توقع البعض أن يبدأ مباشر الساعة 2:26 كما ظهر في بداية الفيديو.

 

غدًا يصادف يوم السّـ يد حسن العالمي ????#ناطرينك #السيد_حسن_نصرالله #فلسطين_تنتصر pic.twitter.com/QnASK3l8MO — الهادي أحمد (@AlhadyMnyr) November 2, 2023

 

وأتبع الحزب الإعلان الأول بفيديو آخر تضمن عبارة: «بانتظاركم غدًا الجمعة الساعة الثالثة عصرًا» والذي ظهرت فيه ساحة شاسعة الاتساع تجمع عدد كبير من المقاعد الفارغة، توحي بأنها المكان الذي سيشهد خطاب السيد حسن نصر الله الأخير اليوم مباشر، دون التطرق لأي تفاصيل أخرى.

وتصدر هاشتاج #السيد_حسن_نصر_الله موقع «إكس» منذ الإعلان عن الكلمة التي سيلقيها اليوم، بما يتجاوز 19.5 k أي 19,500  ألف مشارك.

ووفقًا لما هو معلن فإن ميعاد خطاب حسن نصر الله اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023 سيكون في تمام الساعة 3 عصرًا، ومن المقرر أن يتم بثه عبر القنوات ونقله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

 

بالأمس تكلّم العالم لأجل صمتك..

وغدًا سيصمت العالم لأجل كلامك

سماحة العشق????#السيد_حسن_نصرالله pic.twitter.com/64TLjivQyJ — ???? الشَّيخُ ضِيَاء الجَزَائِرِيُّ ???? (@_n__3__r) November 2, 2023

كلمة حسن نصر الله اليوم​​​​​​​

وتوقع الكاتب الإسرائيلي حاييم ليفنسون أن تتضمن كلمة حسن نصر الله اليوم واحدًا من ثلاثة سيناريوهات نشرتها صحيفة هآرتس الإسرائيلية وهي:

  • الأول: وصف مجريات الميدان السياسية والعسكرية شمالاً وجنوبًا، و والتأكيد على أن النصر سيكون لأهل غزة (مستبعدًا إياه).

  • الثاني: وضع خطوط حمراء لا يسمح لإسرائيل بتجاوزها وإلا سيشارك الحزب أو يوسع من المواجهات شمالاً (اعتبره الأقرب لما سيحدث).

  • الثالث: سيناريو أرماجيديون أي الإعلان في الدقائق الأولى من الخطاب أن الصواريخ في طريقها إلى تل أبيب وأن قوات الرضوان قد أضحت في الجليل (غير مرجح ولكن ينبغي وضعه في حسبان المؤسسة الأمنية والعسكرية).

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية