رئيس التحرير أحمد متولي
 هل فري فاير تدعم اسرائيل وما هو موقفها من القضية الفلسطينية؟

هل فري فاير تدعم اسرائيل وما هو موقفها من القضية الفلسطينية؟

 تعتبر لعبة فري فاير من أشهر الألعاب التي تدخل في فئة اتل رويال، وهي من أكثر الألعاب من حيث معدلات تحميلها عبر متجر الألعاب والتطبيقات «جوجل بلاي»، إلا أن العديد يتساءل هل فري فاير تدعم اسرائيل وما هو موقفها من القضية الفلسطينية؟.

هل فري فاير داعمة لإسرائيل؟

وبتتبع المعلومات الخاصة بلعبة فري فاير، فقد تبين أنها تتبع إحدى منصات الترفيه الرقمي تسمى «غارينا» التي تأسست في دولة سنغافورة في العام 2009، كما لم يتبين وجود أية معلومات موثقة أو تقارير إخبارية تظهر وجود علاقة بين منصة الترفيه «غارينا» وبين أي من مؤسسات كيان الاحتلال الإسرائيلي الخاصة أو العامة.

وفيما يتعلق بموقف دولة سنغافورة، فقد أعلنت سنغافورة التبرع بمبلغ مليوني دولار سنغافوري بما يعادل 1.47 مليون دولار أمريكي، ضمن حزمة تبرعات عامة مقدمة للمساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة المحاصر.  

ومن الجدير بالذكر أن حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، تشغل اهتمام العديد من الداعمين للقضية الفلسطينية، لذا يبحث العديد عن مصادر وجنسيات الشركات والماركات العالمية المختلفة، ومن بين الاستفسارات المطروحة بخصوص هذا الأمر بيك رولز مقاطعة أم لا.

يأتي بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خاصة والأراضي الفلسطينية عامة، والذي راح ضحيته الآلاف من الضحايا والمصابين، والذين يأتي في مقدمتهم الأطفال والنساء، دعوات لمقاطعة كافة المنتجات التي يثبت وجود علاقة بينها وبين كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وشرع العديد من الداعين لحملة المقاطعة في إعداد قوائم تشتمل على المنتجات التي يثبت وجود تعامل بينها وبين كيان الاحتلال الإسرائيلي سواء على مستوى مؤسسات القطاع العام أو القطاع الخاص في كيان الاحتلال.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية