رئيس التحرير أحمد متولي
 تصميم إكسبو الرياض بالمملكة السعودية

تصميم إكسبو الرياض بالمملكة السعودية

يهتم العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، بمعرفة تصميم إكسبو الرياض، وذلك بعد فوز ملف المملكة باستضافة المعرض العالمي إكسبو لعام 2030، خلال الفترة من أكتوبر 2030 حتى مارس 2031.

طرح العديد من المواطنين أسئلة بخصوص تصميم إكسبو الرياض بالمملكة السعودية، الذي يعد من أبرز وأهم المعارض التي تقام على مستوى العالم.

تصميم إكسبو الرياض 2030

من المقرر، أن يعقد المعرض بالقرب من مطار الملك سلمان الدولي الذي يتم تطويره حاليًا، مما يسهل على الزوار القادمين عبر المطار الوصول إلى موقع المعرض في غضون دقائق معدودة، وذلك عن طريق استخدامهم شبكة قطار الرياض التي تعمل على تغطية جميع أنحاء مدينة الرياض.

تم العمل بجد على تصميم أجنحة المعرض التي يبلغ عددها 226 جناحًا، لتكون على شكل يشبه الكرة الأرضية، وتتوسطها خط الاستواء، وذلك بهدف ضمان فرص متساوية لجميع المشاركين في المعرض.

يضمن التصميم للزائرين سهولة التنقل بين الأجنحة والساحات العامة، والمرافق المخصصة للثقافة والابتكار، كما يعمل على توفير ممرات مظللة بالكامل بتصاميم مستوحاة من التراث المعماري للرياض، في نهاية المعرض.

ويجدر الإشارة، إلى أنه سيتم إعادة استخدام أجنحة 100 دولة لخدمة المدارس والعيادات ومراكز الأبحاث في بلدانها.

كانت قد خصصت المملكة العربية السعودية مبلغ وقدره 353 مليون دولار لتقديم الدعم لأكثر من 100 دولة نامية للمشاركة في معرض الرياض إكسبو 2030، لتعمل على تقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة من إكسبو.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.