رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البريد إجازة أيام الانتخابات الرئاسية 2023 أم لا؟

هل البريد إجازة أيام الانتخابات الرئاسية 2023 أم لا؟

يمنح مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بعض المؤسسات عطلة رسمية خلال أيام الانتخابات، وهو ما يدفع العديد من المواطنين للتساؤل هل البريد إجازة أيام الانتخابات الرئاسية 2023 أم لا؟.

وتبدأ انتخابات الرئاسية في مصر، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق يوم 10 ديسمبر والاثنين 11 ديسمبر والثلاثاء 12 ديسمبر 2023، حيث تقام في ٨٥٦٣ مدرسة من مدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى المحافظات المختلفة.

وتأتي المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم ضمن المؤسسات التي ستستضيف مقار لجان انتخابية إجازة رسمية، حيث يحصل كل من الطلاب والمعلمين والعمال والإداريين وكافة أطراف المنظومة التعليمية على إجازة لمدة ثلاثة أيام بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية بالنسبة للمحافظات التي لا تمنح الطلاب إجازة يوم السبت، بينما تصل الإجازة إلى خمسة أيام في المحافظات التي تحصل على إجازة في يوم السبت.

هل البريد يعمل أيام الانتخابات الرئاسية 2023؟

لم يصدر عن مجلس الوزراء المصري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أو الهيئة القومية للبريد أية بيانات رسمية أو قرارات، تنص على منح العاملين في فروع وإدارات الهيئة القومية للبريد، إجازات رسمية بالتزامن مع أيام انتخابات الرئاسة.

وبذلك فتعتبر أيام الانتخابات الثلاثة أيام عمل عادية ويمكن للمواطنين زيارة مقار مكاتب الهيئة القومية للبريد للحصول على الخدمات التي توفرها بشكل طبيعي.

يذكر أن الهيئة القومية للبريد تخضع لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء، والتعليمات الخاصة بتحديد مواعيد الإجازات بالتزامن مع المناسبات المختلفة، خاصة أنها من المؤسسات الخدمية التي تتعامل مباشرة مع المواطنين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية