رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدا عطلة رسمية في مصر الأحد 10ديسمبر 2023

هل غدا عطلة رسمية في مصر الأحد 10ديسمبر 2023

تحصل عدد من المؤسسات على إجازات رسمية بالتزامن مع إجراء الانتخابات الرئاسية، وهو ما يدفع العديد من المواطنين وموظفي وعمال المؤسسات المختلفة للتساؤل هل غدا عطلة رسمية في مصر الأحد 10ديسمبر 2023.

وحدد مجلس الوزراء الجهات التي ستحصل على إجازات بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية، وهي المؤسسات والهيئات التي سيتعارض عملها مع الانتخابات الرئاسية.

ويأتي في مقدمة هذه الجهات عدد من المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تقرر منح المدارس التي ستكون مقار انتخابية للانتخابات الرئاسية إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وتحصل المدارس التي ستستضيف عمليات التصويت والاقتراع على إجازة لمدة 3 أيام متواصلة، تبدأ من يوم الأحد 10 ديسمبر والاثنين 11 ديسمبر والثلاثاء 12 ديسمبر، بينما تحصل المحافظات التي يحصل طلابها على إجازة يوم السبت مثل الإسكندرية والمنوفية على إجازة 5 أيام متواصلة تبدأ من يوم الجمعة 8 ديسمبر وتنتهي الثلاثاء 12 ديسمبر وذلك للمدارس التي سيكون فيها انتخابات فقط.

هل غدا إجازة رسمية في مصر؟

لا لم يصدر عن مجلس الوزراء أو أي من الجهات الرسيمة المختصة مثل وزارة العمل، أي بيانات أو قرارات رسمية تنص على منح العاملين والموظفين في الدولة أية إجازات رسمية، وستتوقف الإجازة على العاملين وطلاب ومعلمين المدارس التي ستكون فيها عمليات اقتراع في الانتخابات

الرئاسية فقط.

ويشار إلى أن المدرسة التي لن يكون فيها انتخابات رئاسية لن تحصل على إجازات، وستكون الانتخابات أيام دراسة عادية، وذلك على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية