رئيس التحرير أحمد متولي
 هل بكرة إجازة رسمية من المدارس الأحد 10 ديسمبر 2023

هل بكرة إجازة رسمية من المدارس الأحد 10 ديسمبر 2023

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء الانتخابات الرئاسية في مصر، ويتزامن مع انطلاق الاستحقاق الانتخابي للمواطنين المصرين، حصول بعض من المؤسسات على إجازات رسمية، وهو ما يدفع البعض للتساؤل هل بكرة إجازة رسمية من المدارس الأحد 10 ديسمبر 2023.

 

ومنحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المئات من المدارس في عموم محافظات الجمهورية المختلفة، إجازات رسمية لمدة خمس أيام بداية من يوم الجمعة الموافق 8 ديسمبر وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر بالنسبة للمحافظات التي تطبق إجازة أسبوعية ليوم السبت.

 

 

بينما تم منح عدد من المدارس الأخرى إجازة لمدة ثلاثة أيام تبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، في المحافظات التي لا تحتسب يوم السبت إجازة رسمية.

وبلغت عدد المدارس التي حصلت على إجازة رسمية سواء 3 أو 5 أيام نحو ٨٥٦٣  مدرسة من المدارس الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى المحافظات المختلفة.

 


 

المدارس إجازة بكره ولا لأ

تعتبر المدارس التي حصلت على إجازة لمدة ثلاثة أو خمسة أيام خلال فترة الانتخابات الرئاسية، هي التي ستتحول إلى مقار انتخابية وسيكون بها لجان انتخابات رئاسية، بينما المدارس التي لن يكون بها لجان انتخابات لن يحصل طلابها على إجازات رسمية وستكون أيام الانتخابات يوم دراسة بشكل طبيعي.

ويشار إلى أنه لم يتم الكشف عن حصول على أي مؤسسة من مؤسسات الدولة على إجازة رسمية بالتزامن مع ايام الانتخابات الرئاسية، بخلاف المدارس التي سيكون بها انتخابات رئاسية فقط.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية