رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب كأس العالم للأندية 2024 والمباريات المتبقية

ترتيب كأس العالم للأندية 2024 والمباريات المتبقية

انتهت مواجهات الدور الأول والدور ربع النهائي من بطولة مونديال أندية العالم، المقامة على أرض المملكة العربية السعودية، ويهتم العديد من متابعي فعاليات البطولة في التعرف على ترتيب كأس العالم للأندية 2024 والمباريات المتبقية.

وكانت منافسات الدور الأول من كأس العالم للأندية قد انتهت بفوز نادي اتحاد جدة السعودي، على نظيره النيوزلاندي، أوكلاند سيتي، بثلاثية نظيفة لبطل السعودية، ليحجز بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

والتقى نادي الاتحاد السعودي بنظيره الأهلي المصري في الدور ربع النهائي، حيث نجح الأخير في هزيمة ممثل قارة آسيا على أرضه ووسط جمهوره بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وفي الدور ربع النهائي كذلك التقى كل من فريقي أوراوا الياباني وليون المكسيكي، ونجح بطل اليابان في تخطي عقبة بطل المكسيك، بعد أن هز شباكه بهدف نظيف.

ما هو ترتيب كأس العالم للأندية 2024؟

وبذلك فقد تأهل كل من فريقي الأهلي المصري وأوراوا الياباني إلى الدور نصف النهائي، ونستعرض في التالي ترتيب كأس العالم للأندية 2024 والمباريات المتبقية:

  • يلتقي النادي الأهلي مع فريق فلومينينسي البرازيلي في دور الأربعة من كأس العالم للأندية 2023.

  • فيما يلتقي فريق مانسشتر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا مع فريق أوراوا الياباني بطل آسيا.

  • ويلتقي الفائز من المباراة الأولى في نصف النهائي مع الفائز في المباراة الثانية في الدور النهائي، ويحصل الفائز في المباراة النهائي على كأس العالم للأندية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية