رئيس التحرير أحمد متولي
 ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة الترم الأول 2024 رسميا

ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة الترم الأول 2024 رسميا

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024.

وتعلن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة نتائج الامتحانات لحوالي 200 ألف طالب وطالبة بعد حوالي أسبوع فقط من نهاية الاختبارات التي عقدت بالمدارس الإعدادية على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وأدى طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة امتحانات شهادة إتمام الدراسة بالمرحلة الإعدادية عن الفصل الدراسي الأول، خلال الفترة من الأربعاء 17 يناير إلى الأربعاء 24 من نفس الشهر.

ومنذ ذلك الحين، تتولى كنترولات الشهادة الإعدادية بالمدارس أعمال تصحيح كراسات إجابات الطلاب ورصد الدرجات ومراجعتها.

ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة تسليم نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول للمحافظة، ليعتمدها المحافظ، اللواء أحمد راشد.

وفي بيان لها، كشفت المحافظ عن اعتماد النتيجة بنسبة نجاح تتجاوز 80%، بالإضافة إلى إعلان عدد المتقدمين لأداء الامتحانات والحضور في المدارس بحسب ما كشفت عنه اللجان التي يقترب عددها من 700، بالإضافة إلى أعداد المتخلفين عن الحضور.

وتتيح محافظة الجيزة الاستعلام عن نتائج طلاب الصف الثالث الإعدادي إلكترونيا عبر البوابة الرسمية على الإنترنت لها، لتمكين الطلبة وأولياء أمورهم من معرفتها.

وتبدأ المحافظة تسليم كشوف النتائج للمدارس بداية من اليوم التالي لإعلان النتيجة إلكترونيا، ليطلع الطلبة على وثائق النتيجة الرسمية التي يعتد بها.

يشار أن نتيجة الفصل الدراسي الأول تضاف إلى مجموع درجات الطالب في الترم الثاني لتحديد مجموعه في العام الدراسي والذي يتحدد على أساسه موقفه من الالتحاق بالمرحلة الثانوية العامة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011