رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم العثور على الرئيس الإيراني بعد حادث تحطم الطائرة واستمرار عمليات البحث لساعات؟

هل تم العثور على الرئيس الإيراني بعد حادث تحطم الطائرة واستمرار عمليات البحث لساعات؟

هل تم العثور على الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بعد حادث تحطم طائرته الرئاسية؟، سؤال تداوله الكثير من الناس حول العالم، وذلك بعد حدوث الواقعة في يوم الأحد 19 مايو 2024.

فقد كان الرئيس الإيراني عائدا من أذربيجان، حيث التقى بالرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، وشارك في افتتاح سد ثالث على نهر أراس، كانت قامت الدولتان بإنشائه.

حادث طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي 

وفي طريق عودة رئيسي، تعرضت المروحية التي كانت تقله هو ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وأيضا محافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وعدد من المسؤولين، لحادث غامض.

حيث سقطت المروحية في مدينة جلفا وهي مدينة واقعة على الحدود مع أذربيجان، وتبعد حوالي 600 كم من طهران عاصمة إيران، وذلك وفقًا لما أعلن عنه التلفزيون الرسمي الإيراني.

وتم إرسال العديد من الطائرات المسيرة وكذلك فرق الهلال الأحمر إلى مكان الحادث، للعثور على حطام الطائرة ومحاولة إنقاذ من فيها وعلى رأسهم الرئيس الإيراني.

استمرت عمليات البحث ساعات طويلة، وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني بأن الظروف الجوية الصعبة أعاقت فرق الإنقاذ للوصول إلى موقع سقوط الطائرة بسهولة، حيث سقطت في منطقة جبلية محاطة بضباب كثيف.

وفي فجر يوم الإثنين الموافق 20 مايو 2024، أعلنت السلطات الإيرانية العثور على المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومن كانوا برفقته، وأكدت أنه لم يتم رصد أي علامة للحياة أو وجود أشخاص أحياء في موقع تحطم الطائرة.

هل مات الرئيس الإيراني؟

وتبعًا لذلك فقد أعلن التلفزيون الإيراني رسميًا، وفاة إبراهيم رئيسي رئيس إيران، وأيضا وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وكل من كانوا برفقتهما.

كما صرح محسن منصوري نائب الرئيس الإيراني، على حسابه الرسمي على موقع إكس، بوفاة إبراهيم رئيسي في حادث سقوط المروحية بمحافظة أذربيجان الشرفية.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام