رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2024.. دليلك الشامل

امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2024.. دليلك الشامل

يخوض طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2024، في أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية 2023 – 2024.

وتعتبر مادة التربية الدينية من المواد الغير مضافة للمجموع الإجبارية على طلاب الثانوية العامة، التي يجب أن يحصل بها الطالب على درجة النجاح على الأقل.

عادة ما يبدأ الطلاب امتحانات الثانوية العامة بالمواد الغير مضافة للمجموع، ومن ثم تبدأ الامتحانات المضافة التي تحتاج إلى تركيز أعلى.

نتطرق في السطور التالية إلى جميع المعلومات التي تحتاجها لتتعرف على طريقة أداء امتحان التربية الدينية ضمن النظام الجديد لاختبارات شهادة إتمام الدراسية لمرحلة الثانوية العامة.

موعد امتحان الدين للثانوية العامة 2024

يؤدي الطلاب امتحان الدين للثانوية العامة يوم الأثنين الموافق 10 يونيو 2024، ليدلف الطلاب إلى اللجان في تمام الساعة 9 صباحًا.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحان الدين للثانوية العامة 2024، لتكون ساعة ونصف من زمن الامتحان، وتنتهي زمن الإجابة عند الساعة 10:30 صباحًا بجميع اللجان المختلفة على مستوى الجمهورية.

مراجعة التربية الدينية للصف الثالث الثانوي

نحرص على تقديم مراجعات التربية الدينية للصف الثالث الثانوي ليتمكن الطلاب من استذكار المادة جيدًا قبل الامتحان، حييث يمكنك الحصول عليها من خلال الروابط التالية:

عدد أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أبرز التفاصيل حول الامتحان الذي من المقرر أن ينطلق خلال ساعات، مشيرة إلى عدد أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة ليتعرف عليها الطالب ويكون على أتم استعداد لها.

وأشارت الوزارة، إلى أن جميع أسئلة امتحان التربية الدينية تأتي بنظام الاختياري بإجمالي عدد 25 سؤال.

توزيع درجات التربية الدينية للثانوية العامة 2024

تكون درجة النجاح في مادة التربية الدينية من 12.5 درجة، أي نصف الدرجة لذا على الطالب التركيز ليتمكن من الإجابة على أكبر قدر من الأسئلة والحصول على الدرجة المطلوبة.

الجدير بالذكر، أن توزيع درجات التربية الدينية للثانوية العامة يكون لكل سؤال درجة واحدة في الامتحان، وفقًا لما أشارت إليه وزارة التربية والتعليم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.