رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان العربي للثانوية العامة 2024.. ما الحقيقة؟

تسريب امتحان العربي للثانوية العامة 2024.. ما الحقيقة؟

انتشرت العديد من الأقاويل التي أشارت إلى تسريب امتحان العربي للثانوية العامة 2024، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، قبل ساعات وجيزة من خوض الطلاب لامتحان أولى مواد المواد المضافة للمجموع في اللجان المختلفة على مستوى الجمهورية.

انزعج الطلاب من أخبار تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024، وكذلك أولياء الأمور الذين تساءلوا حول حقيقة تلك الصور المتداولة عبر التطبيقات الإلكترونية المختلفة.

​​​​​​​

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التشديد التام حل امتحانات الثانوية العامة، لمنع حالات الغش بين الطلاب وتسريب الامتحانات كما تزعم العديد من الصفحات المخلتفة.

وكان قد أشارت صفحة شاومينج المعروفة، إلى تسريب امتحان اللغة العربية قبل ساعات من الامتحان، لتثير حالة من الجدل الواسعة بين الطلاب وأولياء الأمور على السواء.

وزارة التربية والتعليم ترد على تسريبات امتحان العربي للثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لتسريب امتحان اللغة العربية الصف الثالث الثانوي، مشيرة إلى أنها مجرد شائعات غرضها النيل من الطلاب وتشتيته قبل الامتحان.

ونصحت الطلاب وكذلك أولياء الأمور، بالتركيز على المراجعات واستذكار المادة جيدًا، والابتعاد عن تلك الشائعات المضللة التي لا يوجد لها أي أساس من الصحة، حيث تعمل تلك الصفحات على إثارة حالة من البلبلة بين أولياء الأمور والطلاب على السواء.

ووجه شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم عبر حسابه على موقع فيسبوك نصيحة لطلاب الثانوية العامة، قائلًا:«لا تنساقو خلف جروبات الغش الوهمية خاصة على تليجرام، والتي هدفها الأول والأخير ادعاءاتها النصب والاحتيال وجمع الأموال»

كما أشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن الوزارة تعمل على رصد تلك الجروبات للتعامل معها.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.