رئيس التحرير أحمد متولي
 ضبط طالبة بالشرقية في محاولة غش بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة

ضبط طالبة بالشرقية في محاولة غش بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط طالبة بالشرقية في محاولة غش بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة، تزامنًا مع مرور أولى ساعات زمن حل الامتحان.

وكانت قد شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم اصطحاب التليفونات وغيرها من الإلكترونيات إلى اللجان.

محاولة غش في امتحان العربي بالشرقية

أكد شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط طالبة داخل إحدى اللجان بمحافظة الشرقية أثناء محاولتها القيام بالغش الإلكتروني، وذلك باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة.

وأشار زلطة، إلى أن الطالبة حاولت تصوير الامتحان من خلال الهاتف بغرض نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والقيام بالغش الإلكتروني، ليتم اتخاذ كافة الإجراءات القانوينة حيالها.

كما لفت المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الدكتور رضا حجازي وجه وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المسئولين عن التفتيش على بوابة اللجنة المذكورة، إضافة إلى الملاحظين داخل اللجنة لدخول الطالبة بالهاتف.

يؤدى نحو 745 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، موزعين على 1981 لجنة سير بمختلف المحافظات.

انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للمواد المضافة للمجموع يوم السبت 22 يونيو بمادة اللغة العربية، وذلك لجميع الشعب سواء الأدبية أو العلمية.

الجدير بالذكر، أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة يستمر حتى يوم 20 يوليو 2024 الشهر المقبل لشعبة علمي رياضة، وذلك بأداء امتحان الديناميكا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.