رئيس التحرير أحمد متولي
 آراء الطلاب في امتحان اليوم عربي للثانوية العامة

آراء الطلاب في امتحان اليوم عربي للثانوية العامة

تباينت آراء الطلاب حول امتحان اليوم عربي للثانوية العامة بعد الخروج من اللجان المختلفة على مستوى الجمهورية، حيث اختلف المشهد أمام المدارس بين بكاء وفرح.

كانت قد انطلقت امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 اليوم السبت بامتحان اللغة العربية، الذي يعد أولى المواد المضافة للمجموع.

​​​​​​​

آراء الطلاب في امتحان اللغة العربية تالتة ثانوي

انقسمت آراء الطلاب إلى شقين أمام المدارس بعد نهاية زمن الإجابة المحدد، حيث أعرب العديد من الطلبة والطالبات عن سهولة امتحان اللغة العربية، متمنين استكمال ماراثون الامتحانات بنفس مستوى امتحان العربي.

وعلى الجانب الآخر، استنكر بعض الطلاب امتحان العربي للثانوية العامة مشيرين إلى صعوبة بعض الأسئلة في النحو، وغيره من الأجزاء الأخرى.

وأشار إحدى الطلاب، إلى أن امتحان اللغة العربية بلغت سهولته نحو 80%، والجزء الآخر من الأسئلة كان يوجد به بعض النقاط التي تحتاج إلى تركيز عميق ليتمكن الطالب من الحل.

وبذلك يكون امتحان اللغة العربية للثانوية العامة متوسط وبه بعض الأسئلة التي تراوحت صعوبتها للتميز بين الطالب المتوسط والمتميز.

​​​​​​​

امتحان العربي للثانوية العامة 2024

كانت قد خرجت بعض الشائعات التي أشارت إلى تسريب امتحان العربي للصف الثالث الثانوي عبر موقع تليجرام، إلا أن وزارة التعليم حرصت على الرد، مؤكدة أن تلك الصور المنتشرة ليس لها أي علاقة بالامتحان.

الجدير بالذكر أن هناك 745 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام، موزعين على 1981 لجنة سير بمختلف المحافظات.


 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.