رئيس التحرير أحمد متولي
 ضبط طالبين في محاولة غش بواسطة السماعات بامتحان العربي للثانوية العامة

ضبط طالبين في محاولة غش بواسطة السماعات بامتحان العربي للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضبط طالبين في محاولة غش بواسطة السماعات بامتحان العربي للثانوية العامة في محافظتين مختلفتين.

كشف شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حالتين جدد تم ضبطهم باستخدام سماعات داخل اللجنة الامتحانية.

محاولات غش في لجنة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

أشار زلطة، إلى أن الحالة الأولى كانت لطالب بمحافظة السويس، حيث قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية باستخدام سماعة أذن، وتم ضبطه وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

كما تم ضبط طالب أخرى في محاولة غش بامتحان اللغة العربية بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج، أثناء محاولته استخدام سماعة أذن وتركيبها للغش، حيث تم رصده من قبل كاميرا المراقبة.

​​​​​​​

وأصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرار باتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المسئولين عن التفتيش على بوابة اللجان المذكورة، وكذلك الملاحظين داخل اللجنتين.

وكان قد تم ضبط طالبة داخل إحدى اللجان بمحافظة الشرقية أثناء محاولتها القيام بالغش الإلكتروني، وذلك باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة مع بداية انطلاق الامتحان.

يجدر الإشارة إلى أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة وصل نحو 745 ألف طالب وطالبة هذا العام، موزعين على 1981 لجنة سير بمختلف المحافظات.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.