الدكتور محمد حمدان

الدكتور محمد حمدان


من هو أفضل طبيب دعامات في العالم؟ تعرف إلى الدكتور محمد حمدان!

تعتبر عملية زراعة دعامات الانتصاب حلًا جديدًا ومُبتكرًا في مجال علاج الضعف الجنسي عند الرجال، فهي تُعطي أملًا حقيقيًا في منح الرجل قدرةً على الجماع الكامل بمُساعدة أجهزة طبية يزرعها أطباء مهرة. لكن ما هي آلية عمل هذه الدعامات وما شروطها وآثارها المحتملة؟ هذه الأسئلة وأكثر ستتعرّف إليها مع الدكتور محمد حمدان الحاصل على جائزة التميّز في زراعة الدعامات الذكرية من أفضل طبيب دعامات في العالم كاعتراف بخبرته وكفاءته العالية.

أفضل طبيب دعامات في العالم

خلال رحلته الطويلة المكللة بالاجتهاد والعمل الجادّ حصل الدكتور محمد حمدان على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG في مجال جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة، وكان الطبيب الأول في الشرق الأوسط الذي يحصل على اعتماد «مركز التميز في زراعة الدعامات» من أفضل طبيب دعامات في العالم البروفيسور ستيفن ويلسون، الأمر الذي هيأه ليكون أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب على مستوى الأردن والشرق الأوسط، والثاني عالميًا.

إضافةً إلى ذلك، يُعدّ الدكتور محمد حمدان خبيرًا ومدرّبًا معتمدًا من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون في مجال زراعة الدعامات الذكرية في منطقة الشرق الأوسط، وقد اختارته شركة ريجيكون ليكون الطبيب الأول في العالم الذي يُجري عملية زراعة الجيل الثالث والأحدث على الإطلاق من دعامات الانتصاب (الدعامة الديناميكية)؛ نظرًا لثقتها بخبرته الطويلة وإمكانياته الرائعة.

جوائز حصل عليها الدكتور محمد حمدان

حصل الدكتور محمد حمدان على العديد من الجوائز التي تدل على كفاءته العالية كواحد من أفضل الأطباء على مستوى العالم في مجال زراعة الدعامات الذكرية؛ منها جائزة التميّز -من عراب الدعامات البروفيسور ستيف ويلسون- التي لم يحصل عليها قبله سوى 8 مراكز في العالم فقط، بالإضافة إلى جائزة القيادة من البروفيسور ستيف ويلسون أيضًا، ولقب خبير في زراعة الدعامات الذكرية الذي منحه إياه الجراح العالمي ديفد رالف لقاء جهوده البناءة في زراعة الدعامات الهيدروليكية.

نصائح يُقدمها لكم أفضل دكتور لتركيب الدعامات

قبل أن تُقدم على إجراء عملية تركيب دعامة للعضو الذكري عليك أن تتأكّد من أنك تُحقق الشروط الآتية:

  • كون سبب ضعف الانتصاب عضويًا وليس نفسيًا

يُمكنك التأكد من سبب ضعف الانتصاب لديك عبر مراقبة سلوكك اليومي، فإذا كنت تُلاحظ وجود انتصاب صباحي لا إرادي قوي ومتكرر مع عدم القدرة على الجماع مساءً فإنّ المُشكلة في هذه الحالة تكون نفسية غالبًا، لكن إذا لم يحصل الانتصاب الصباحي ولا المسائي أو كان الانتصاب ضعيفًا عندها تكون المُشكلة عضوية، وبالمجمل لا يُمكنك التأكد من هذا الأمر إلا من خلال الطبيب المتخصص.

  • عدم الاستفادة من المنشطات الجنسية

لا ينبغي لك أن تجري عملية زرع الدعامة بمجرد تعرضك لضعف الانتصاب، فالطبيب المتخصص سيصف لك منشطات جنسية تأخذها لفترات كافية وبشكل متكرر، وإذا حصلت الاستفادة لا يكون هناك داعٍ لإجراء العملية، لكن إن لم تحصل على انتصاب جيد على الرغم من تجربتك لأكثر من نوع من المنشطات بشكل منتظم مع عدم الاستجابة لها قد يُجري لك الطبيب العملية وفقًا لما يراه مُناسبًا لحالتك الصحية.

  • اللجوء إلى طبيب متخصص ذو أمانة عالية

يُجري بعض الأفراد الذين يُعانون من مشاكل في ضعف الانتصاب عملية تركيب الدعامة الذكرية دون وجود حاجة حقيقية لذلك، أو مع وجود بدائل يُمكنها أن تحسن الحالة بشكل ملموس، كأن تكون المشكلة نفسية أو بسيطة يُمكن علاجها بالمنشطات والطرق الطبية الأخرى، وذلك بسبب لجوئهم إلى أطباء قليلي الخبرة. وإنّ نصيحة الدكتور محمد حمدان في هذا الصدد لجميع المرضى هي اللجوء إلى طبيب متخصص ذي أمانة وموثوقية عالية، واستشارته في الوضع الصحي، والتأكد من وجود حاجة ماسة لإجراء العملية قبل التسرع في ذلك.

كيف تعمل الدعامات الذكرية

تختلف آلية عمل الدعامات باختلاف نوعها، ويُمكننا تلخيصها بما يأتي:

  • الدعامات المرنة: تكون الدعامة المرنة في حالة انتصاب دائم، لكنّها تتميز بإمكانية الثني بحيث يمكن للرجل أن يجعلها في وضعية تسمح له بالجماع عندما يُريد ذلك، ويثنها خلال أدائه لأنشطته اليومية المختلفة.

  • الدعامات الهيدروليكية: يُنصح بتركيب الدعامة الهيدروليكية من ثلاث قطع بدلًا من المكونة من قطعتين، لأنّها تُمكّن الشخص من الوصول إلى مستوى الصلابة المطلوب والجماع في الوقت الذي يريده، بعدها يستطيع أن يُفرغها من السائل بشكل كامل.

أيّهما أفضل الدعامة الهيدروليكية أم المرنة

يُعطي الدكتور محمد حمدان مثلًا لمُستخدمي الدعامات المرنة والهيدروليكية -مُقتبسًا عن أحد أهمّ اختصاصيي الدعامات في العالم- ويصفهما براكبين على متن الطائرة؛ أحدهما في الدرجة الخاصة والآخر في الدرجة العادية، كلاهما سيصل للوجهة المطلوبة، لكنّ راكب الدرجة الخاصة سيجد متعة وراحة أكبر خلال رحلته.

وهذا ينطبق على مُستخدم الدعامة الهيدروليكية الذي يُمكنه نفخ الدعامة وتفريغها متى أراد، وهذا سيجنبه الحرج بالتأكيد، كما أنّ بإمكانه أن يختار مستوى الصلابة التي يريدها، مما يجعل الانتصاب أقرب إلى الطبيعي لا سيّما أنّه لا يتأثر أبدًا بعدد مرات القذف كما هو الحال في الدعامات المرنة التي يُمكن فيها لحجم القضيب أن يقل بشكل بسيط بعد القذف للمرة الأولى.

مضاعفات تركيب الدعامة الذكرية 

كلّ عملية لها مضاعفات مُحتملة وهذا أمر طبيعي، ومن مضاعفات تركيب الدعامة الذكرية ما يأتي:

  • ألم ما بعد العملية، وعادة ما يكون بين الخفيف والمتوسط.

  • التهاب الدعامة.

  • نزيف بعد العملية، مما قد يستدعي إجراء جراحة إضافية.

  • العدوى. 

  • تشكل أنسجة ندبية مفرطة.

  • تآكل الأنسجة المحيطة بالدعامة.

  • إزاحة المضخة أو الخزان.

  • عطل ميكانيكي.

  • التغير في الإحساس.

  • انخفاض تدفق الدم إلى رأس القضيب.

أسعار تركيب دعامات للعضو الذكري

بعد أن يطّلع الدكتور محمد حمدان على حالة المريض ويقيّمها فإنّه يُقدّم له استشارته المبنية على رؤية طبية متخصصة بما يتعلّق بنوع الدعامة التي يُستحسن له استخدامها، وذلك مع أخذ طبيعة المريض واحتياجاته الشخصية في الاعتبار. وبناءً على  ذلك، تُحدَّد الأسعار النهائية لعمليات زراعة دعامات الانتصاب وفقًا للفحوصات والتجهيزات التي يحتاجها المريض قبل العملية ومدة الإقامة اللازمة ونوعية الدعامة وغير ذلك.

فإذا أجرى المريض عملية زراعة الدعامة المرنة ستكون مُجمل المصاريف التي يحتاج إلى دفعها حواليّ 3500 دولار أمريكي أو 2500 دينار أردني أو 13000 ريال سعودي. أما في حال زرع الدعامة الهيدروليكية سيترتّب عليه تكاليف إضافية نظرًا لزيادة تعقيد الجهاز والعملية، فتكون 8500 دولار أمريكي أو 6000 دينار أردني أو 35000 ريال سعودي، وهذه الأسعار تشمل التكاليف الطبية جميعها.

لاستشارة الطبيب، يُمكنك أن تتفضّل بزيارة الدكتور محمد حمدان ثاني أفضل طبيب دعامات في العالم من حيث عدد مرات إجراء عمليات تركيب الدعامة، والأوّل على مستوى الأردن والشرق الأوسط، كما أنّه الطبيب الأوّل الذي يحصل على اعتماد "مركز التميز في زراعة الدعامات" في الشرق الأوسط.

يُمكنكم التواصل من خلال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الموضحين أدناه، أو زيادة العيادة الكائنة في عمان. 

رقم الواتساب: 962799198805+
الإيميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

الكلمات المفتاحية