رئيس التحرير أحمد متولي
 احذر.. كوكاكولا تحتوي على مواد خطرة وهذه الدولة سحبتها من السوق

احذر.. كوكاكولا تحتوي على مواد خطرة وهذه الدولة سحبتها من السوق

​​​​​​​اكتشفت السلطات الفرنسية وجود مادة الـ"بيسفينول أ" المحظورة، في إنتاج الطلاء الداخلي لعبوات مشروب الكوكاولا بنكهة الكرز، مما دعاها لاتخاذ إجراء عاجل.

وقررت السلطات أمس السبت سحب جميع عبوات كوكا كولا التي تحتوي على مادة الـ"بيسفينول أ" بسبب مخاطر صحية تنجم عن احتوائها على تلك المادة.

اجراءات احترازية قبل التناول

ونقلًا عن موقع "Rappel Conso" الحكومي، فإنّ عبوات مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز، لابد لها أن تخضع لإجراءات احترازية فيما يخص الصحة والسلامة؛ بسبب احتوائها على مادة كيميائية خطيرة.

وتستخدم مادة الـ"بيسفينول أ" في إنتاج طلاء العبوات التي تُصنع من مادة راتنج الفينكوسي، وقد ينتج عنها مخاطر صحية، وتم حظرها في فرنسا منذ عام 2015 نظرا لما تسببه لعدد من المخاطر الصحية.

استرداد المبالغ المدفوعة

ويمكن للأشخاص الذين اشتروا تلك العبوات التي تحتوي على مادة الـ"بيسفينول أ" وفقا للقرار الفرنسي، أن يستردوا جميع ما دفعوه في شراء تلك السلع.

المنتجات الخطيرة من خارج فرنسا

هذا وأكدت الشركة الأميركية في بيان لها، أن كوكا كولا فرنسا، لم تنتج أي من تلك العبوات الخطيرة، مشيرة إلى أن جميعها تم إنتاجها خارج فرنسا، والشركة المحلية ليست هي المعنية بمعلية السحب.

وأكدت شركة كوكا كولا فرنسا على ذلك قائلة: "نود التوضيح أن هذا السحب لا يتعلق بمنتجات كوكا كولا تشيري، التي تباع في نقاط بيع أخرى في فرنسا"، باستثناء المتاجر التي تتبع سلسلة B&M.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011