رئيس التحرير أحمد متولي
 حركة تنقلات الشرطة 2024 اعتمدت رسميا.. متى تنفذ؟

حركة تنقلات الشرطة 2024 اعتمدت رسميا.. متى تنفذ؟

قامت وزارة الداخلية باعتماد حركة التنقلات السنوية التي تجريها الوزراة، على العديد من أفراد الشرطة، وذلك في أول شهر يوليو 2024.

حيث انتهت الوزارة، من إعداد حركة تنقلات الشرطة 2024، والتي تقوم بها الوزارة على مستوى الجمهورية، وتشمل القطاعات والإدارات والمديريات المختلفة.

حركة تنقلات الشرطة

وتتضمن الحركة تصعيد قيادات جديدة والحفاظ على بعض القيادات في مناصبهم الأمنية، إضافة إلى ترقيات الضباط وخروج من استوفوا مدة العطاء.

وتهدف تلك الحركة السنوية لتجديد المنظومة في كافة المواقع الشرطية، وتعتمد بشكل رئيسي على التقارير في العمل، وعلى الانضباط بشكل خاص.

وتراعي حركة تنقلات الشرطة، العديد من المعايير الأساسية وفقًا للقواعد والمقررات الوظيفية لأجهزة الوزارة والاستقرار الوظيفي والبعد الإنساني والاجتماعي للضباط، مع الأخذ في الاعتبار الحالات الصحية والاجتماعية.

وتشمل الحركة الجديدة تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفيًا وصحيًا، للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، ومراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط، في إطار القواعد تحقيقا للاستقرار الاجتماعى والنفسى والوظيفى.

موعد حركة تنقلات الشرطة 2024

وقد تم إبلاغ جميع المديريات والقطاعات والمواقع الشرطية، ليتم استلامها وإخطار كافة الأفراد الشرطيين بها ومن ثم تنفيذها رسميا.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية تجري سنويًا حركة تنقلات الشرطة في صفوف الضباط، وتنفذها في أول شهر أغسطس، بعد فتح باب الالتماسات التي يتم فحصها والرد عليها.

وبالتالي فإنه من المقرر أن يتم تطبيق حركة تنقلات الشرطة لعام 2024 في مطلع شهر أغسطس المقبل، أي تقريبا خلال شهر من الآن.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام