رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024.. وزارة التربية والتعليم تكشف الحقيقة

تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024.. وزارة التربية والتعليم تكشف الحقيقة

تداولت العديد من صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني أنباء عن تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية ضمن مادة الرياضيات البحتة للثانوية العامة، والذي يتم خوضه يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024.

حيث من المقرر إجراء امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الصف الثالث الثانوي «علمي رياضيات»، يوم الأربعاء في تمام الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 11 صباحا، أي خلال مدة تقدر بنحو ساعتين.

حقيقة تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي 2024

وقد تم نشر عدد من أوراق الامتحانات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والجروبات المختصة بتسريبات امتحانات الثانوية العامة كشاومينج وغيرها قبل بداية اللجان، ما تسبب في حالة من الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور.

ودائما ما تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على متابعة أخبار امتحانات طلاب الثانوية العامة أولا بأول، وبيان حقيقة كل ما يتم تداوله، في سبيل طمأنة الطلاب.

وعلاوة على ذلك فقد نوهت وزارة التربية والتعليم على أن ما تم نشره عن تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية على موقع التواصل الاجتماعي «تليجرام»، غير صحيح وبذلك نفت كل تلك الأنباء عن التسريبات لامتحان اليوم.

مؤكدة على أن الامتحانات المتداولة قبل بدء اللجان الامتحانية، بزعم أنها تمثل امتحان الجبر والهندسة للعام الدراسي الحالي 2024/2023، ما هي إلا شائعات من أجل استغلال الطلاب وأولياء الأمور.

وبينت أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية المزعم تسريبه يرجع إلى الأعوام السابقة، وليس له علاقة بامتحان يوم الأربعاء 10 يوليو 2024.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه بالتعاون مع الجهات الأمنية،تم نقل امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 وسط إجراءات أمنية مشددة، لذا فإنه من الصعب الوصول إلى امتحانات هذا العام.

 

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام