رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة في المصالح الحكومية الخميس 11 يوليو 2024؟.. تعمل أم لا

هل اليوم إجازة في المصالح الحكومية الخميس 11 يوليو 2024؟.. تعمل أم لا

هل اليوم الخميس 11 يوليو 2024 إجازة رسمية في المصالح الحكومية؟، سؤال طرحه عدد كبير من المواطنين لمعرفة ما إذا كانت تعمل اليوم أم لا.

ويهتم الكثير من المواطنين بالتأكد من ذلك، قبل التوجه إلى إحدى الهيئات أو المصالح الحكومية، للقيام بأي من الإجراءات أو المصالح التي يودون القيام بها.

يعتبر يوم الخميس يوم عمل عادةً، فهو آخر أيام العمل الأسبوعية، إلا إذا في حال موافقته لمناسبة أو ذكرى تعتبرها الدولة إجازة رسمية، أو ترحيل إحدى الإجازات له.

إجازة رأس السنة الهجرية 2024 قرار مجلس الوزراء

وقد حل علينا العام الهجري الجديد 1445 في يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، وهو أحد أيام العمل الرسمية بالدولة وفقا لقانون العمل، لذا فإنه تم ترحيل الإجازة الرسمية إلى اليوم الخميس بنهاية الأسبوع، طبقا لنظام الإجازات المتبع.

حيث أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446، باعتبار يوم الخميس 11 يوليو 2024، إجازة رسمية لكل العاملين.

وتعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024، إجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين والموظفين بكل الوزارات، والهيئات العامة والمصالح الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية، وكذلك شركات قطاع الأعمال، وشركات القطاع العام.

هل المصالح الحكومية تعمل اليوم الخميس؟

وتبعا لذلك فإنه قد منح الموظفين بالمصالح الحكومية إجازة رسمية ولا تعمل اليوم الخميس، كما تضاف أيام الأسبوعية إلى يوم الخميس.

ومن المقرر أن تعاود المصالح الحكومية العمل في مواعيدها الطبيعية اعتبارا من بداية الأسبوع، سواء بدءً من يوم السبت كما في بعض الهيئات والمصالح كالسجل المدني، أو يوم الأحد، على حسب أيام عمل الرسمية لكل هيئة.

 

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام